اسرعي في تصحيح معتقداتك الخاطئة

الشعر
title

الشعر

الشعر
title

الشعر

الشعر
title

الشعر

الشعر
title

الشعر

تعيش أغلب النساء تحت رحمة معتقدات خاطئة وشائعة عن كيفية العناية بالشعر، ويمارسنها يوميًا بحق شعرهنّ، سواء غسله، أو تسريحه، أو المستحضرات المستخدمة للعناية به، إليك بعض هذه المعتقدات التي يجب تجنبها فورا.

6 فوائد للحامض للعناية بالشعر.

المعتقد الأول: غسيل الشعر يُسبب تساقطه، هذا غير صحيح، الافراط بغسل الشعر قد يُسبب فقط جفافه، ويُفضل غسله ثلاث مرات اسبوعيا.

المعتقد الثاني: كمية الشامبو تؤثر على نظافة الشعر، لا سيدتي! فكمية قليلة من الشامبو كافية لتنظيف شعرك القصير والطويل.

المعتقد الثالث: مجفف الشعر يُسبب تساقط للشعر، لا، هو فقط يُضر بالشعر الجاف.

المعتقد الرابع: النوم مع الشعر الرطب يؤدي الى ظهور الفطريات على فروة الرأس، الفطريات لا تنمو من الماء وانّما اسبابها تعود الى استعمال فرشاة ومقص أو اكسسوارات الآخرين أو بسبب الاهمال في تنظيف فروة الرأس.

المعتقد الخامس: تلوين (صبغة) الشعر يُسبب أضرارا جسيمة له، كلا، فالصبغة غنيّة بالمرطبات الكافية والمواد الفعّالة والتي تضمن حماية الشعر والتخفيف من آثار المواد الكيميائية.

المعتقد السادس: وجود مستحضرات معالجة للشعر، لا يوجد مستحضرات تُعالج تقصف الشعر بشكل تام، بل أغلبها يعمل على ترطيب أطراف الشعر فقط لتبدو أكثر نعومة.

المعتقد السابع: كثرة تسريح الشعر تجعله أكثر صحة، هذا الأمر خاطئ، لأنّ كثرة تسريح الشعر وسحبه بعيدًا عن مسام فروة الرأس قد يُضعفه ويُسبب تساقطه، يُفضَل تسريحه بالمشط بدل الفرشاة.

7 ممارسات تؤذي الشعر الطويل.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟