أغرب استعمالات زبدة الفول السوداني خارج المطبخ!

استعمالات غريبة ومفيدة لزبدة الفول السوداني خارج المطبخ

إن في سندويش لذيذ مع الجيلي، وإن في إحدى وصفات الحلى المميزة، لا شكّ بأن طعم زبدة الفول السوداني لا يمكن لأي أحد مقاومته! ولكن، ماذا لو قلنا لكِ أنّ لهذا المكوّن الحاضر في مطبخكِ إستعمالات مهمّة ومفيدة خارج الطبخ أيضاً؟

إكتشفي معنا أغرب هذه الإستعمالات ولا تتردّدي في تجربتها بنفسكِ!

إزالة العلكة من الشعر أو القماش: إلتصقت العلكة بشعركِ أو بقطعة من أثاث منزلكِ؟ لا مشكلة، إذ بإمكانكِ إزالتها بكل سلاسة من خلال تطبيق القليل من زبدة الفستق على العلكة ثمّ إزالتها بواسطة رقعة من القماش.

تنظيف قماش الجلد: خصوصاً مع المفروشات الجلديّة، تشكّل زبدة الفول السوداني الخيار الأمثل لتنظيف الجلد الأصلي أو الصناعي من دون تعريضه لأيّ نوع من الإهتراء. طبّقي الزبدة على البقعة التي تنوين تنظيفها وقومي بفركها بحركة دائريّة ثمّ إزالتها بواسطة رقعة قماشيّة نظيفة.

إزالة رائحة السمك من المنزل: تزعجكِ رائحة السمك بعد طهيه في المنزل، وخصوصاً السمك المقلي؟ ضعي القليل من زبدة الفول السوداني داخل الزيت الحامي لتجدي أنّ رائحة الزبدة ستطغى على السمك وتزيلها بشكل كامل.

إزالة ملصقات الأسعار: من منّا لا تكره الآثار اللاصقة لملصقات الأسعار على الأواني والأغراض الجديدة؟ افركي القليل من زبدة الفول السوداني عليها وأزيليها بكلّ سهولة!

للمزيد: حيل فعالة لإزالة آثار ملصقات الشعر بشكل نهائي!

بديل لمستحضر الحلاقة: إن كنتِ تستعملين الشفرة لإزالة الشعر، نحمل لكِ خبراً غريباً! بإمكانكِ إستبدال معجون الحلاقة بزبدة الفول السوداني في حال عدم توفّره!



إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟