عبير.عقيقي عبير.عقيقي 22-12-2021

إذا كنت تبحثين عن استعمالات حليب الام الغريبة، فتابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي بحيث تتمكنين من تقدير الرضاعة وما لها من وفائد لا تخطر في البال.

ias

حليب الأم هو هدية الطبيعة للإنسان، بحيث يكون الغذاء الأولي والأفضل للأطفال الرضع ويرافقهم حتى بعد السنة الأولى. يمكن أن يكون لحليب الثدي فوائد أخرى أيضًا، من المساعدة في إزالة حب الشباب والأكزيما عند الأطفال إلى تهدئة التهاب الحلق. فيما يلي بعض الطرق غير المتوقعة التي يمكنك من خلالها استخدام حليب الثدي لإفادة طفلك ونفسك.

وكما هو الحال دائمًا، تأكدي من استشارة طبيبك قبل تجربة أي علاج منزلي.

التهابات الأذن

أفادت بعض الأمهات أن مجرد قطرة من حليب الثدي في أذن طفلك كل بضع ساعات يمكن أن تساعد في تخفيف الانزعاج الذي تسببه التهابات الأذن. كما يمكن أن يساعد الاستمرار في الرضاعة وحركة المص طفلك في التغلب على التهاب الأذن بشكل أسهل.

إقرأي أيضًا: طرق علاج التهاب الاذن بالثوم

انسداد القنوات الدمعية

من الشائع أن يعاني الأطفال من قشور ودموع في العيون في الأشهر القليلة الأولى، وعادةً ما ينتج عن انسداد القنوات الدمعية. يمكن أن يساعد إسقاط بضع قطرات من حليب الثدي في الجزء المتهيج من العين في علاج هذه الحالة.

حب الشباب

يمكن أن يظهر حب الشباب عند الأطفال حديثي الولادة مباشرة بعد الولادة أو يتطور بعد بضعة أسابيع. عادة، تختفي هذه الحبوب من تلقاء نفسها بمرور الوقت، لكن حليب الثدي يمكن أن يساعد في تهدئتها. انقعي كرة قطنية في حليب الثدي وربتي عليها برفق على وجه طفلك. قد تساعد المكونات الطبيعية في الحليب على تنظيف البشرة.

الأكزيما

يتمتع الأطفال ببشرة حساسة يمكن أن تجف بسهولة، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالإكزيما. نظرًا لخصائصه التي توفر الحماية من العدوى، يمكن أن يساعد حليب الثدي في تخفيف الإكزيما لدى طفلك، ولكن هل هناك علاج نهائي للأكزيما؟ قومي بتقطير القليل من حليب الثدي على كرة قطنية وضعيها على المنطقة المصابة. اعتمادًا على شدة الإكزيما، قد تختفي من تلقاء نفسها بمرور الوقت أو تتطلب رعاية وإشراف طبيبي.

طفح الحفاضات

قد تصبح بشرة طفلك حمراء ومتهيجة بسبب الحفاضات. يمكن أن يساعد حليب الثدي في تهدئة مؤخرة طفلك وعلاج الطفح الجلدي ومنع انتشاره. إذا كانت هذه مشكلة مستمرة، فتأكدي من مراجعة طبيب الأطفال للحصول على رعاية طبية.

التسنين

في حين تسأل كل أمّ، متى تنتهي عوارض التسنين، يمكنك المساعدة في تخفيف آلام عن طريق تجميد حليب الثدي وتحويله إلى مصاصات لطفلك. إذا تعرّف الطفل على الأطعمة الصلبة، يمكنك محاولة مزج الفاكهة أو الخضار للحصول على علاج لذيذ ومغذي.

التهاب الحلق

إذا كان طفلك حديث الولادة يعاني من نزلة برد والتهاب الحلق، فلا تتوقفي عن الرضاعة الطبيعية! قد يساعد حليب الثدي في تهدئة آلام الحلق ويمكن أن تساعد مغذياته الطبيعية على بناء المقاومة والتغلب على نزلات البرد. يحتوي حليب الثدي على أجسام مضادة يمكنها تقصير فترة المرض.

وأخيرًا، هل الرضاعة الطبيعية تنحف؟ إقرأي المزيد على موقعنا.

الأمومة والطفل الأم والرضيع الرضاعة

مقالات ذات صلة

تابعينا على