متى يمكنك استخدام الجوال بعد عملية الليزك للعيون؟

استخدام الجوال بعد عملية الليزك للعيون

في هذا العصر للجوال دور أساسي في حياتك اليومية فلا تستطيعين الاستغناء عنه، لأن معظم أحاديثك وآخر الأخبار تتلقينها من خلاله لكن، عند الخضوع لعملية الليزك للعيون عليك التوقف عن استخدامه فقط لمدة قصير إذاً متى يمكنك استخدام الجوال بعد عملية الليزك للعيون من جديد؟

مرحلة ما قبل العملية

المرحلة التي تسبق عملية الليزك للعيون اساسية جداً ومهمة، عليك أن تستريحي خلالها وتمتنعي عن استخدام أي أدوات تكنولوجية تصدر أضواء كالجوال، التابلت، الحاسوب والتلفاز كي ترتاح عيناك من حرارة هذه الاشعاعات والتحديق الذي تقومين به خلال النظر اليها، وهذه المدة تكون خلال الساعات الـ 24 قبل العملية.

بعد الانتهاء من العملية

  • عليك إبقاء عينيك مغلقتين لبضع ساعات بعد عملية الليزك كي تستريحا ولا تتعرضا لأي أنواع من الجراثيم الهوائية والغبار.
  • خلال اليوم ذاته، عندما يسمح لك بفتح عينيك انتبهي جيداً بألا يلامس عينيك أي شيء قد يؤذيهما.
  • ستشعرين أيضاً بالحكة والجفاف في عينيك لهذا ابقي بجانبك دائماً قطرة مخصصة لإزالة الجفاف من العيون وتجنبي ملامسة عينيك أو فركهما، لأن ذلك قد يؤذيهما.

خلال الساعات الـ24 بعد العملية

خلال هذه الفترة عليك أن تمتنعي تماماً عن استخدام الجوال لان مخاطر الجوال على صحتك كثيرة إضافةً الى الأدوات الإلكترونية لأنها تزيد من حالة النشاف التي تمرّين بها في هذه الفترة وتؤذي أضوائها قرنية العين.

بعد 24 ساعة

  • تجنبي الاستحمام لانه لا يجب أن يدخل الى عينيك الماء والصابون.
  • يمكنك معاودة استعمال هاتفك لكن ليس لأكثر من 20 دقيقة لا أكثر لهذا إذا كنت مضطرة للتحدث أكثر من مرة في اليوم قسّمي هذه الـ 20 دقيقة بطريقة تتناسب مع عدد المرات التي ستستعملين بها الجوال.
  • وبعد هذه الـ 24 ساعة يعاود معظم المرضى عملهم بشكلٍ طبيعي.

بعد يومين

  • بعد قضاء يومين على الخضوع للعملية تكون قد انتهت فترة شفاء القرنية وتعافت كلياً، فيمكنك الاستحمام مجدداً، القيام بنشاطاتك اليومية ووضع مساحيق التجميل كالمعتاد.
  • راحة نظرك لا تزال أساسية ومهمة جداً حتى اليوم الثالث، فأغمضي عينيك عندما تشعرين بالإرهاق خلال النظر ولا تمضي الكثير من الوقت على الجوال، الحاسوب والتلفاز وابقي ملتزمة بالـ 20 دقيقة يومياً، حتى تخطي اليوم الثالث.

في الختام، يمكننا القول أنه يجب عليك الامتناع عن الجوال لمدة 24 ساعة قبل وبعد عملية الليزك للعيون كي لا تضعي نظرك وتحديداً قرنية العين بخطر، وفي حال كنت تعانين من جفاف العينين أو حالالت أخرى امتنعي عن القيام بعملية الليزك للعيون وبالتأكيد استشيري طبيبك لأنه سيكون الأدرى بحالتك الصحية.

إقرأي أيضاً: ثورة في عالم الطب: تغيير لون العين من دون عدسات لاصقة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!