اسباب وعلاج الشعر التالف!

علاج الشعر |اسباب الشعر التالف

يعتبر الشعر من أهمّ المعايير الجمالية لدى النساء. فالشعر التالف وغير الصحي يجعلك أكبر سنّاً. من هنا، تقدّم إليك "عائلتي سلسلة من العادات التي تؤذي شعرك وتخطف سحرك وجاذبيتك.

أسرار جاذبية شعر المرأة الهندية!

* الإفراط في إستخدام أدوات ومستحضرات تصفيف الشعر: الحرارة المرتفعة لأدوات تصفيف الشعر والمستحضرات الكيميائية التي نستعملها للصبغ، مضرّة جدّاً لصحّة الشعر على المدى الطويل. لذا ننصح بالإبتعاد عنها وإستعمالها عند الضرورة فقط. كما ندعوك إلى تجفيف الشعر بواسطة المنشفة بدقّة والإنتباه عند إستخدام فرشاة الشعر والتسريح برفق ولطف.

* نقص في الفيتامينات الضرورية لنموّ الشعر وتغذيته: تحافظ الفيتامينات والمعادن على سلامة شعرك وصحته. إن كنت تعانين من نقص في معادن الحديد، السيلينيوم ، النحاس، الزنك، والبيوتين، إضافة إلى فيتامينات الـ B12 والفيتامين D، قد تتسببت بإتلاف شعرك وظهور علامات الشيب في سنّ مبكر.

* مشاكل هرمونية: إن كنت تعانين من مشاكل في الغدة الدرقية، ننصحك بزيارة الطبيب ومعالجتها بأسرع وقت ممكن لتجنّب تلف الشعر وتساقطه إلى جانب ظهور علامات الشيب.

* عدم الحصول على قسط كاف من النوم: أشارت الدراسات الحديثة إلى أن الضغوط الحياتية، إن لم يتمّ السيطرة عليها، قد تتسبّب بتساقط الشعر وشيبه. لذا ننصح كلّ إمرأة بأن تسيطر على الضغوط التي تواجهها وتبحث عن راحتها. كما ندعوها إلى الحصول على قسط كاف من النوم يوميّاً للإسترخاء وتحفيز نمو الشعر.

أطراف شعري جافة وجذوره دهنية!



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟