اسباب وطرق علاج حمى الضنك

اسباب وطرق علاج حمى الضنك

حمى الضنك من الامراض المدارية المؤلمة التي تنتج من انماط مصلية متقاربة وتنتقل الحمى الى الانسان بلسعة من بعوض الايديس المصاب بفيروس الضنك. ولان هذه الحمى قد تتطور لتصبح نتائجها خطيرة الى حد ما، كان لا بد من ان تعرفي اعراض بعوضة حمى الضنك وطرق العلاج لكي تحاولي تقليص اضرارها وان كنت لا زلت تتساءلين عن اسباب وطرق علاج حمى الضنك، اقرأي هذا المقال.

اسباب حمى الضنك

بعد ان تعرفت على اعراض حمى الضنك وتشخيصها، اليك الاسباب المؤدية لها:

ما يجب ان تعلميه في بادئ الامر ان الاصابة بحمى الضنك تحدث بعد نشر البعوض التي تنمو بالقرب من مساكن الانسان لاحدى الانواع الـ4 من فيروسات الضنك.

وعندما تلدغ البعوضة اي شخص مصاب بالحمى يدخل الفيروس إلى البعوضة وبالتالي عندما تلدغ البعوضة المصابة شخصا آخر سيدخل الفيروس إلى دمه تلقائيا وهكذا تتم العدوى.

وتجدر الإشارة في هذا السياق الى ان تعافي المصاب بهذه الحمى يحصن مناعته ضد هذا الفيروس انما ليس ضد الفيروسات الثلاثة الاخرى.

علاج حمى الضنك

ولعلاج حمى الضنك، من المهم ان تعلمي انه لا يتم علاج المصاب بهذه العدوى من خلال ادوية خاصة بهذا المرض لكن ينصح الشخص المصاب عادة بشرب كميات كافية من الماء وذلك من اجل تلافي الجفاف الذي قد ينجم عن التقيؤ المستمر وارتفاع درجة حرارة الجسم.

اخذ قسط كاف من الراحة في المنزل وتلافي الارهاق والاجهاد من النصائح الضرورية لتسريع عملية الشفاء هذا ويتم وصف بعض مسكنات الالم على غرار مسكنات الاسيتامينوفين وذلك للتخفيف ولعلاج الم المرض وخفض حرارة الجسم ذلك.

اقرأي ايضا: ما هي أنواع الامراض المعدية؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!