السبب الرئيسي وراء نزول الافرازات البنية بعد الدورة!

اسباب نزول الافرازات البنية بعد الدورة

يقال أن الإفرازات البنية بعد الدورة الشهرية طبيعية ولا تشير إلى معاناتك من أي مشكلة صحية معينة أو التهابات! فهل هذا الأمر صحيحًا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير الدراسات إلى أن الأسباب وراء نزول الإفرازات البنية متعددة ويمكنها أن تتضمن:

  • التقلبات الهرمونية: من منا لا يعلم أن مستوى الهرمون خلال هذه الفترة يتغير؟ في الواقع، هذا السبب من بين الأسباب الرئيسية وراء معاناتنا من كل الأعراض التي نعاني منها ومنها المزاجية الحادة. هذا وتؤدي التقلبات الهرمونية إلى نزول الإفرازات البنية بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية!
  • انغراس البويضة: في حال توقفك أخيرًا عن تناول حبوب منع الحمل ولاحظت نزول الإفرازات البنية بعد الدورة، من المحتمل أن يشير ذلك إلى حدوث الحمل. لذلك، ننصحك بالخضوع لفحص الحمل المنزلي للتأكد أكثر من الموضوع.
  • عدوى الخميرة: في حال معاناتك من عدوى الخميرة، إذًا من المحتمل أن تلاحظي نزول إفرازات بنية حتى عند انتهائك من الدورة الشهرية. يجب عليك استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.
  • التهاب الحوض: غالبًا ما تصيب هذه المشكلة منطقة الرحم والبويضات أو قناة فالوب. تتتعدد كثيرًا الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة إلا أنه عليك أن تعلمي هذه المشكلة من الأسباب التي تؤدي إلى نزول الإفرازات البنية بعد الدورة.

أما من العوامل الأخرى التي من شأنها أن تؤدي إلى نزول الإفرازات بعد الدورة فتتضمن دخولك سن اليأس في وقتٍ مبكر او تعرضك للضغط الكبير أو معاناتك من عدوى بكيترية وغيرها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟