ما تجهلينه عن مرض السرطان...

بحث عن مرض السرطان

ما من أحد لم يسمع بمرض السرطان بمختلف أنواعه، فهو مرض يصيب الكبار والصغار على حدّ سواء ويسلب العديد من الأرواح من دون رحمة. وبسبب انتشاره الكبير في الآونة الأخيرة أصبحنا بأغلبيتنا نملك معلومات شاملة عنه وعن أعراضه، ولكن يبقى هناك بعض الأسئلة والحقائق التي قد تجهلينها، لذا إليك منّا بعض الأسئلة المتعلّقة بمرض السرطان والتي قد غابت عن ذهنك:

- ما علاقة طولك بمرض السرطان؟ توصّلت بعض البحوث إلى أنّ انتشار المرض الخبيث يتعلّق بمراحل نمو الفرد في مرحلة الطفولة إلى جانب البيئة التي يعيش فيها، وأوضحت أنّ نمو المرء الكبير يرفع بشكل بسيط من نسبة انتشار السرطان في جسده.

ما العمل إذا ما تمّ تشخيص إصابتك بسرطان الثدي؟

  • هل الجروح والكسور تسبّب السرطان؟ لم يتمّ ربط الجروح أو الكسور التي يتعرّض لها الإنسان بإصابته بمرض السرطان ويرى الطبّ حتّى وقتنا الراهن أنّ هذا المعتقد خاطئ.

  • هل الإمتناع عن استهلاك السكر يوقف انتشار السرطان؟ وجدت بعض البحوث أنّ الإمتناع عن تناول السكريات يحدّ من انتشار المرض في الجسم وذلك لأنّ الخلية السرطانية تتغذّى من الغلوكوز، ولكن في المقابل توصّلت دراسات أخرى إلى أنّ بعض الخلايا السرطانية من الممكن أن تتأقلم مع وضعها الجديد وتستمرّ بالإنتشار من دون استخدام السكر.

كيف تكتشفين إصابتك بالسرطان بنفسك؟

- هل من علاقة ما بين فئة الدم ومرض السرطان؟ أظهرت دراسةحديثة أجريت على 107503 بالغ أنّ الأشخاص ذوي فئات الدم A، B، وAB هم أكثر بنسبة 44% عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس مقارنة بالآخرين.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!