ما اسباب كره الزوجة للعلاقة الحميمة؟

اسباب كره الزوجة للعلاقة الحميمة

المواضيع

  1. ما أسباب كره المراة للعلاقة الزوجية؟

اسباب كره الزوجة للعلاقة الحميمة كثيرة ويمكن معالجتها جميعها بالتوعية عليها من خلال التحري والحوار تتضمن هذه الاسباب النفسية منها والجسدية اليك الحلول...

لماذا تتجنب المراة ممارسة العلاقة الحميمة؟ ترجع الأسباب لعوامل كثيرة نفسية كانت ام جسدية سنكتشفها معا في هذا المقال من عائلتي.

ما أسباب كره المراة للعلاقة الزوجية؟

أسباب كثيرة تدفع المراة لتجنب العلاقة الزوجية وهي لا تعني بالضرورة افتقارها لمشاعر الحب تجاه الزوج ومن بين هذه الأسباب نذكر:

  • قلة التقدير: ان شعرت المراة بان الرجل لا يقدرها من خلال تصرفاته وان شعرت بانه اصبح يعتبرها الطرف الاخر من علاقة مضمونة تصاب بالإحباط وتبتعد عن الممارسة الزوجية. فالشعور بقلة الحب او بقلة الاحترام يدفع المراة لتجنب الزوج لانها لا تستطيع ممارسة العلاقة الزوجية بظروف عاطفية غير مؤاتية لذلك.
  • الشعور بالالم: ربما تشعر الزوجة بالام اثناء ممارسة العلاقة الزوجية ولا تبوح بذلك شعورا منها بالاحراج ما يدفعها لتجنب اللقاء الحميمة شيئا فشيئا من هنا ضرورة الحوار بين الطرفين واللجوء الى الزيوت التي تسهل الانزلاق في الايلاج وقد يعود الألم للتقلبات الهرمونية التي يمر بها جسد الزوجة التي تؤثر على الافرازات المهبلية.
  • الابتعاد الجسدي: حتى ولو لم يكن الزوج بحاجة للحنان او للقرب من الزوجة في كثير من الأوقات لا يجب ان يترك التقارب الجسدي للعلاقة الزوجية وحسب. يمكن للزوج ان يغمر الزوجة اثناء مشاهدة التلفاز او ان يفاجئها بقبلة اثناء انهماكها باعمالها. يمكن ان يمسك يدها ويقبلها في الصباح. التصرفات من هذا القبيل تمهد للتقارب الجسدي لاحقا قبل العلاقة الزوجية بالاضافة الى المناطق التي تثير الزوجة خلال الجماع!
  • التوقيت المناسب: تنهمك المراة طوال النهار باعمالها وبالاهتمام بالاولاد وقد لا تكون جاهزة طوال الوقت للمشاركة بالعلاقة الزوجية من هنا أهمية اختيار التوقيت المناسب وإعطاء المراة الوقت لتستريح كما ويفضل اختيار وقت نوم الأولاد لممارسة العلاقة الزوجية لكي تكون في مزاج صاف ولا تتعرضا للمقاطعة.
  • قلة الاهتمام بالنفس: لا تتسرع وتنهمك في خوض العلاقة الزوجية بدون ان تلقي نظرة على مظهرك فالمراة وحتى بعد الزواج تهتم لمظهر زوجها وتحتاج لان يجذبها.
  • الملل: ان كان الزوج يعتمد مع الزوجة الوضعيات نفسها فلا بد ان تشعر بالملل مع مرور الوقت او ان كانا يتبعان الترتيب نفسه في المداعبة. ننصح الزوجين في هذه الحالة ان يغيرا مكان إقامة العلاقة الزوجية والاوقات والوضعيات والمناسبات وحتى الأزياء لضمان اشتعال نار الاثارة. لتحفيز ذلك هذه وضعيات جماع جديدة!
  • قلة الكلمات: تحتاج المراة دائما لسماع كلمات الحب حتى اثناء ممارسة العلاقة الحميمة فممارستها لا تقتصر فقط على الايلاج يبقى التواصل العاطفي هو الأساس.

قدمنا لك أسباب كره المراة للعلاقة الزوجية والان ما هي الأمور التي تلفت الزوج أثناء الجماع؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟