ما لا تعرفينه عن اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع

ما لا تعرفينه عن اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع

كثيرة هي المشاكل التي تصيب الحياة الزوجية وتهدد سعادة الزواج، منها ما يبدأ باكرا وكنا قد اخبرناك عنها في الموضوع الذي تناولنا فيه مشاكل الثنائي في الزواج المبكر، وبعضها يظهر بعد سنوات على الزواج. لعل من اهم اسباب المشاكل الزوجية هي انعدام الرغبة في الجماع. وكما تعلمين ان عدم الرغبة في الجماع لا يظهر عند المرأة فقط بل يبدو واضحاً عند الرجل ايضاً، فما هي اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع؟

4 اسباب لعدم رغبة الزوج بالجماع

بعد أن كنا قد تطرقنا سابقاً الى 4 دلالات على أنّ زوجك لم يعد ينجذب إليك، ها اننا نكشف لك في ما يلي عن اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع:

  1. الضغوطات النفسية: من اهم اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع وممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، نذكر الضغوطات النفسية التي تواجهه اما بسبب العمل أو بسبب خلافاته مع اهله او اصدقائه. لذا لا تلومي نفسك ولا تعتقدي انه لم يعد يحبك اذا فقد رغبته في الجماع.

  2. جهل الزوجة لطرق الاثارة: تبين ان من ابرز اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع، تكمن في جهل الزوجة لطرق اثارة زوجها في الفراش، لذا ندعوك الى الاطلاع على 6 نقاط تجعله سعيداً في الفراش.

  3. اهمال النظافة الشخصية: من اسباب عدم رغبة الزوج بالجماع والتي تجعله ينفر من زوجته، نذكر اهمال المرأة للنظافة الشخصية. لذا لا تهملي نظافتك الشخصية مطلقا بل حافظي عليها واستخدمي العطورات اللازمة

  4. المشاكل الصحية: احياناً ترتبط عدم رغبة الزوج بالجماع بوجود مشاكل صحية، على ما اكد ذكره خبير العلاقات الزوجية فيل نغوين. لذا، عليك تحفيز زوجك على زيارة الطبيب واجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

للمزيد: أمور إياك القيام بها أثناء الجماع



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟