اسباب ظهور كدمات في الجسم عند الاستيقاظ من النوم!

اسباب ظهور كدمات في الجسم عند الاستيقاظ من النوم

كثيرًا ما نستيقظ خلال فترة الصباح لنجد كدمات غريبة في مختلف المناطق من الجسم على الرغم من عدم تعرضنا لأي إصابة سابقة. لكن لماذا يحدث ذلك؟ وما هي أبرز أسباب ظهور كدمات في الجسم عند الاستيقاظ من النوم؟ سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

غالبًا ما نظن أن هذه الكدمات ناتجة عن تعرضنا لضربة قوية أثناء المشي من دون الشعور بذلك. لكن هذه الحالة لا تكون ذاتها كل مرة. يوجد هناك سبب علمي وراء هذه الكدمات التي تظهر بشكلٍ مفاجئ وسنطلعك عليها الآن.

يشير دكتور الأمراض الجلدية الدتور جول كوهين أن النسبة من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة هي مرتفعة أكثر لدى النساء من الرجال. ويضيف إلى أن هذه المشكلة تكون ناتجة في أغلب الأحيان عن انخفاض نسبة الكولاجين في الجسم. في الواقع، فإن البشرة مكونة من عدة طبقات من الكولاجين. كلما كانت كمية الكولاجين في البشرة منخفضة كلما كانت نسبة تعرضك للكدمات مرتفعة.

تظهر الكدمات على البشرة عادةً بسبب انفاجار الشرايين الموجودة تحت البشرة، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور بقع خضراء أو زرقاء اللون. لكن تلاحظين أنه مع تقدم الأيام، تتغير لون البقعة لتصبح مائلة إلى اللون الأصفر، الأمر الذي يعني أن الكدمة تشفى من تلقاء نفسها.

حقائق عن النساء اللواتي يعانين من الكدمات المفاجئة

  • تشعرين بالقلق إذ لا تتذكرين كيفية ظهور الكدمة.
  • تشعرين بالقلق حيال معاناتك من فقر الدم أو الأنيميا.
  • تختارين ثيابك حسب المنطقة التي ظهرت فيها الكدمة؛ أي تحاولين تخبئتها بقدر الإمكان.
  • لا تشعرين أنك بصحة جيدة.
  • تبقين متيقظة عند القيام بأي حاجة لكي لا تتعرضي لكدمة أخرى.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!