اسباب تجهلينها وراء ظهور افرازات خضراء في الحمل!

هل العسل يسمن

تعتبر الافرازات من الأمور الطبيعية التي يمكنها أن تعاني منها المرأة خلال الحمل. لكن ماذا لو كانت هذه الإفرازات باللون الأخضر؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول ظهور افرازات خضراء في الحمل.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الإفرازات الخضراء لا تعتبر طبيعية وغالبًا ما تشير إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة. أما من أبرز أسباب ظهورها فتتضمّن:

  • التهاب المسالك البولية: غالبًا ما تكون الإفرازات الخضراء ناتجة عن معاناتك من مشكلة التهاب المسالك البولية. أما من أبرز أعراض هذه المشكلة فتتضمّن الإفرازات الخضراء والشعور بحرقة عند التبول وصدور رائحة كريهة من المنطقة الحساسة.
  • الامراض المنقولة جنسيًا: يمكن للإفرازات التي تعانين منها أن تشير إلى معاناتك من مرض من الأمراض المنقولة جنسيًا. تعتبر عادةً مشكلة داء المشعرات من أكثر المشاكل شيوعًا التي تصاب بها المرأة خلال الحمل والتي تسبب ازعاجًا وألمًا كبيرًا.

لذلك، في حال ملاحظتك نزول الإفرازات خلال الحمل، تأكدي من التحدث مع الطبيب لتحديد السبب الرئيسي الكامن وراء ذلك وللتمكن من أخذ التدابير اللازمة لعلاج هذه المشكلة الصحية.

في بعض الأحيان، قد ينصحك الطبيب بالإعتماد على الطرق التالية:

  • المحافظة على نظافة المنطقة الحساسة: يجب عليك التأكد من تنظيف المنطقة الحساسة بالطريقة اللازمة وارتداء الملابس الداخلية المريحة والمصنوعة من القطن.
  • عدم الإستحمام: في حال معاناتك من هذه الإفرازات الخضراء، تأكدي من عدم غسل منطقة المهبل بالصابون إذ يمكن لهذا الأمر أن يزيد من حدّة الأعراض التي تعانين منها.

إقرئي أيضًا: كيف تكون افرازات الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟