هذه هي اسباب رائحة المهبل للمتزوجات

اسباب رائحة المهبل للمتزوجات

لا شك أن العناية بالمنطقة الحساسة لدى المرأة تختلف بشكل كبير ما بعد الزواج، لتلحظ العديد من التغييرات في هذا الخصوص؛ فماذا عن الروائح الكريهة التي قد تواجهها؟ إكتشفي معنا فيما يلي اسباب رائحة المهبل للمتزوجات، كي تميزي ما ان كان ما تعانين منه طبيعي أو يستدعي مراجعة الطبيب والتدخل للعلاج!

متى تكون الرائحة الكريهة طبيعية؟

الأمر كله يتعلق بتوقيت هذه الرائحة؛ فهل تواجهينها بشكل دائم؟ أم أنك تختبرينها في أوقات محددة؟ فمن الطبيعي مثلاً أن تلحظي رائحة غريبة -قد لا تكون محببة بالنسبة لك- ما بعد ممارسة العلاقة الحميمة، خصوصاً في الصباح التالي إن تمت العلاقة في فترة الليل.

لماذا؟ الأمر كله يعود إلى التغير في مستوى حموضة المهبل، والذي يحدث بسبب تفاعل السائل المنوي مع مستوى الحموضة في المهبل، الأمر الذي يسبب تغيراً مؤقتاً في الرائحة قد يستمر إلى يوم كامل.

متى يستدعي الأمر مراجعة الطبيب؟

في المقابل، وإن كانت رائحة المهبل الكريهة مثل رائحة السمك، أو متكررة بشكل دائم، فقد يكون للأمر أبعاد أخرى لا يجب إهمالها مثل الإصابة بإلتهابات مهبلية أو فطريات.

كذلك، لا تهملي مراجعة الطبيب إن رصدت أي من العوارض التالية إلى جانب الرائحة الكريهة، والتي تنذر بوجود إلتهاب أيضاً أو مشكلة ما في الجهاز التناسلي يجب التدخل في أقرب فرصة لحلها:

  • حكاك في المنطقة الحساسة
  • تورم أو إحمرار
  • تغير غير معهود في لون الإفرازات وسماكتها
  • شعور بالحريق خصوصاً أثناء التبول

ولكن، لا بد من الإشارة إلى أنه يجب التمييز ما بين رائحة الإفرازات الكريهة، والرائحة التي قد تنجم عن التعرق المفرط الذي قد يحدث في المنطقة الحساسة أيضاً. فهذه الأخيرة يمكن حلها من خلال الإلتزام بمعايير النظافة الشخصية، إرتداء ملابس داخلية قطنية تتيح للبشرة بالتنفس، والإبتعاد عن السراويل الضيقة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟