اكتشفي اهم اسباب حرارة الجسم الخارجية!

اكتشفي اهم اسباب حرارة الجسم الخارجية!

المواضيع

  1. اسباب ارتفاع حرارة الجسم

  2. طرق العلاج

بعد ان كنت قد طرحت علينا سؤال ما هي درجة حرارة الجسم الطبيعية؟ واجبناك بأن درجة حرارة الجسم الطبيعي تتمثل بـ37 درجة مئوية الا انها قد تكون اعلى او اقل بقليل لدى بعض الاشخاص، نطلعك في ما يلي على اسباب حرارة الجسم الخارجية، اي الاسباب التي تؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الجسم وبالتالي تتسبب بعدم شعورك بالراحة. تابعينا اذا في هذا الموضوع المفصل لاكتشاف اهم اسباب حرارة الجسم الخارجية.

اسباب ارتفاع حرارة الجسم!

بعد ان سبق وكشفنا لك اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة، نطلعك في ما يلي على اسباب حرارة الجسم الخارجية بشكل عام على الشكل التالي:

  1. اصابة الجسم بالالتهابات ومنها التهابات الاذن والحلق والمثانة، واجمالا تكون العدوى المسببة لهذا النوع من الالتهابات بكتيرية

  2. احيانا من اسباب ارتفاع حرارة الجسم هو تناول بعض انواع الادوية لا سيما المضادات الحرارية وتلك التي تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم والنوبات

  3. الاضطرابات الهرمونية ومنها مثلا الاصابة بفرط نشاط الغدة الدرقية

  4. الاصابة بالانفلونزا او نزلات البرد حيث يقوم الجسم برفع درجة حرارته كردة فعل مناعية عند الاصابة ببعض انواع الانفلونزا

  5. التعرض لحرارة الشمس المرتفعة والبقاء في الشمس لفترة طويلة

  6. التسمم الغذائي

  7. كثرة النشاط وفرط الحركة وما يصاحبهما من تعرق وبالتالي ارتفاعا في درجة حرارة الجسم

طرق العلاج!

في الواقع، ان ارتفاع درجة حرارة الجسم ليس بالامر الصعب ابدا بل يكفي ان تستشيري الطبيب ليصف لك العلاج المناسب، وغالبا ما تتخلصين من هذه المشكلة في غضون يومين كحد اقصى. لكن اذا كنت تعانين من بعض الالتهابات فان العلاج قد يتطلب وقتا اكثر. يذكر ان عليك الابتعاد ايضا عن مسببات الحرارة المرتفعة التي ذكرناها اعلاه.

للمزيد: اسباب ارتفاع حرارة الجسم مع الشعور بالبرد



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!