ما هي اسباب انتفاخ البطن عند الاطفال 3 سنوات؟

اسباب انتفاخ البطن عند الاطفال 3 سنوات

هل لاحظت أخيرًا انتفاخ بطن طفلك بعض الشيء إلا أنك لا تعلمين سبب ذلك؟ نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز اسباب انتفاخ البطن عند الاطفال 3 سنوات.

لا يجب أن تهملي أبدًا هذا العارض إذ يمكن أن يشير في بعض الأحيان إلى معاناة الطفل من مشاكل صحية خطيرة ومن بينها:

  • مرض الاضطرابات الهضمية: تؤثر هذه المشكلة على الأمعاء الصغيرو وعلى قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاج إليها. يجب علاج هذه المشكلة إذ يمكن أن تصبح خطيرة في حال تجاهلها وأن تؤدي إلى نقص نسبة المعادن والفيتامينات في الجسم وإلى فقر الدم وغيرها.
  • التهاب المعدة: تعتبر هذه المشكلة نادرة وتؤثر على بطانة المعدة والأمعاء. أما بالنسبة للأعراض التي يعاني منها الطفل فتكون شبيهة لأعراض مشاكل الجهاز الهضمي. تلاحظين [معاناة طفلك من القيئ](معاناة طفلك من القيئ ) والغثيان والإسهال ومن انتفاخ في بطنه وغيرها من المشاكل.
  • سرطان الغدد الليمفاوية: نعم، يمكن للسرطان أن يصيب الأطفال الصغار أيضًا! لهذا السبب، يجب عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى كل عارض يعاني منه طفلك الصغير. في إصباته بهذا النوع من السرطان، يعاني الطفل من ارتفاع في درجة حرارة جسمه وانتفاخ في البطن وفقدان الوزن وفقدان الشهية وغيرها من الأعراض.

كما لاحظت أن السبب وراء انتفاخ البطن عند طفلك يمكن أن يكون خطيرًا. لذلك، ننصحك بعدم تجاهل بكاء طفلك إذا كان يعاني من مشكلة ما.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!