اسباب انتشار حبوب صغيرة في جسم طفلي

اسباب انتشار حبوب صغيره في جسم طفلي

ما هي اسباب انتشار حبوب صغيره في جسم طفلي؟ هل هو يعاني من طفح جلدي أم أن هذا العارض يشير إلى معاناته من مشكلة صحية أخرى؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة عند الأطفال.

مشاكل تؤدي الى ظهور الحبوب في جسم الطفل

  • الحصبة: تعتبر هذه المشكلة من المشاكل الصحية التي تؤدي إلى ظهور حبوب حمراء في الوجه والرقبة لتنتشر بعد فترة قصيرة إلى مختلف المناطق من الجسم. هذا وتعتبر مشكلة ماء الجدري من المشاكل التي تؤدي إلى معاناة الطفل من العارض ذاته إلا أن الحبوب تبدو وكأن بداخلها ماء. يمكن لطفلك الخضوع للطعم الذي يجنب معاناة الطفل من أي من هاتين المشكلتين.
  • الطفح الحراري: تؤدي هذه المشكلة إلى ظهور حبوب صغيرة في وجه الطفل ورقبته وكتفيه وغالبًا ما تكون ناتجة عن انسداد الأجربة الشعرية في أماكن وجود الغدد العرقية. هذا ويعاني الطفل من ارتفاع في درجة حرارة جسمه ولا يتمكن من التوقف عن حك بشرته. أما حالة الطفل فتتحسن مع انخفاض حرارة الجسم.
  • التهاب الجلد التماسي: في هذه الحالة، يعاني الطفل من الإلتهاب بسبب تعرض الجسم إلى تأثيرات خارجية أو داخلية تؤدي إلى ظهور هذه الحبوب في الجسم. ينصح بخضوع الطفل لفحص الحساسية من أجل التمكن من تحديد الغرض الذي أدى إلى ظهور هذه الحبوب عند الطفل.
  • العدوى البكتيرية: في هذه الحالة، يعاني الطفل من التهاب الحلق الذي يكون ناتج عن بكتيريا المكورات العنقودية. إلى جانب ظهور الحبوب الصغيرة في الجسم، يعاني الطفل أيضًا من ارتفاع في درجة حرارة جسمه.

أخيرًا، لا تترددي حيال استشارة الطبيب في حال كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين. في نهاية المطاف، سيقدم لك الطبيب أفضل النصائح التي من شأنها أن تعالج المشكلة التي يعاني منها طفلك.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟