هذه هي أبرز اسباب الصداع في اعلى الراس!

اسباب الصداع في اعلى الراس

هل تعانين من الصداع في أعلى الرأس ولا تعلمين سبب ظهور هذه المشكلة؟ يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أبرز الأسباب التي تؤدي إلى شعورك بالصداع في هذه المنطقة من الرأس.

  • انخفاض ضغط الدم داخل الجمجمة: في حال كنت تعانين من هذه المشكلة، من الطبيعي أن تشتدّ حدة هذا العارض عند الوقوف. هذا وتبدأين بالشعور بطنين الأذن والغثيان والدوران. لكن لا يجب أن تهملي هذا الموضوع إذ لن تخفّ حدة العارض إلاّ مع حصولك على العلاج المناسب.
  • صداع السعال: تكون مشكلة صداع السعال ناتجة فقط عن معاناتك من السعال المستمر. لذلك، في حال كنت تعانين من السعال والصداع في الوقت عينه، قد يطلب منك الطبيب الخضوع لفحص في الدماغ للتأكد أكثر من الموضوع.
  • الصداع الجهدي: غالبًا ما تبدأين بالشعور بالصداع عند ممارستك بعض التمارين الرياضية مثل رفع الأوزان الثقيلة. لا يعلم معظم الأطباء سبب ظهور هذه المشكلة إلاّ أن البعض منهم يربط مشكلة الصداع في أعلى الرأس إلى وجود بعض التشوّهات في الدماغ.
  • الصداع الجنسي: يعاني البعض من الصداع في أعلى الرأس عند ممارسة الجماع خصوصًا مع زيادة الإثارة الجنسية. غالبًا ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن تصلّب شرايين الأوعية الدماغية.
  • صداع "ذيل الحصان": تشير العديد من الدراسات إلى أن ترتفع كثيرًا نسبة النساء اللواتي يعانين من الصداع بسبب اعتمادهن تسريحة ذيل الحصان بكثرة.

لذلك، في حال كنت تعانين من هذه المشكلة بشكلٍ روتيني، لا تهملي الموضوع وتأكدي من معرفة السبب الرئيسي وراء ظهورها للبدء بالخضوع للعلاج المناسب في أقرب وقت ممكن.

إقرئي أيضًا: ما هي أنواع الامراض المعدية؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!