Tania Tania 01-03-2016

لقد وصلت الآن إلى شهرك التاسع والأخير من الحمل. من الطبيعي أن تكوني قد لاحظت حدوث الكثير من التغيرات في جسمك وظهور العديد من الإفرازات. فهل من الطبيعي أن تعاني من الإفرازات أيضًا خلال الشهر التاسع والأخير؟ وماذا عن الإفرازات الصفراء؟

ias

تشير العديد من الدراسات إلى أن من الطبيعي أن تزيد نسبة الإفرازات لديك خلال الشهر التاسع من الحمل. لذلك، ليس هناك أي داعي للهلع أو القلق في حال ظهور إفرازات صفراء في هذه الفترة.

قد تدل الإفرازات خلال الشهر التاسع من الحمل إلى عدة أمور ومن بينها حدوث الطلق. يمكن أن تعرف هذه الإفرازات بالسدادة المخاطية التي تشير إلى علامة الولادة.

على الرغم من أن الإفرازات الصفراء لا تدل عادةً  إلى وجود مشكلة معينة في طريقة سير عملية الحمل، إلاّ أنه ننصحك بزيارة طبيبك المعالج بشكلٍ روتيني خلال هذا الشهر الخير للتأكد من صحتك وصحة الجنين.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يمكن أن تكون هذه الإفرازات أحيانًا إشارة إلى معاناتك من التهابات معينة خصوصًا إن كان لونها مائلاً إلى اللون الأخضر. قد يطلب منك الطبيب المعالج حينها الخضوع لفحص البول للتأكد من السبب الكامن وراء هذه الإفرازات.

كما عليك أن تنتبهي من عدم معاناتك من أي أعراض أخرى إلى جانب هذه الإفرازات مثل الإرتفاع في درجة حرارة جسمك. ولا يجب أن تتجنّبي استخدام أي خلطة أو دواء لخفض نسبة هذه الإفرازات لعدّ تأثيرها بشكلٍ سلبي على الولادة.

الحمل اعراض الحمل الأسبوع الأربعون الأسبوع التاسع والثلاثون الأسبوع الثامن والثلاثون الأسبوع السابع والثلاثون الأسبوع السادس والثلاثون

مقالات ذات صلة

تابعينا على