ما هي أسباب ظهور الإفرازات الصفراء للحامل؟

اسباب افرازات صفراء للحامل

تتعدد كثيرًا أنواع الإفرازات التي قد تعاني منها المرأة خلال الحمل إلاّ أن بعضها قد تعتبر عادية أما بعضها الآخر فتكون إشارة الى وجود مشكلة معينة. لكن ماذا عن الإفرازات الصفراء؟ هل تعتبر من بين الإفرازات الطبيعية والتي لا تدعو للقلق أم أنها إشارة إلى عدم سير عملية الحمل في شكل طبيعي وسليم؟

تعتبر الإفرازات المهبلية من الأمور الشائعة التي تحصل خلال فترة الحمل بسبب زيادة نسبة هرمون الأستروجين في الجسم وتدفق الدم إلى هذه المنطقة.

لا داعٍ للقلق في حال كانت الإفرازات الصفراء التي تعاني منها فاتحة اللون ولا تفوح منها أي رائحة ولا تسبّب أي حرقة أو إنزعاج. لكن في حال كان الأمر عكس ذلك تمامًا، ننصحك حينها باستشارة طبيبك المعالج فورًا إذ إنها قد تكون عارض لمعاناتك من الإلتهاب أو أي مشكلة صحية أخرى ناتجة عن أي من الأسباب التالية:

  • البكتيريا المهبلية: غالبًا ما تنتقل هذه البكتيريا عن طريق الجماع وتسبّب ظهور الإفرازات الصفراء. تعاني أغلبية النساء اللواتي يتعرّضن لبكتيريا المهبلية لولادة مبكرة أو ينجبن طفلاً صغير الحجم.

  • داء المشعرات: تعتبر داء المشعرات من بين الأمراض التي تنتقل جنسيًا والتي تؤدي إلى ظهور الإفرازات الصفراء خلال الحمل. يعتبر هذا الأمر خطيرًا نوعًا إذ إنها تؤدي إلى التهاب السائل الأمنيوسي ومعاناة المرأة من الولادة المبكرة.

  • الفطريات الجلدية: تعتبر هذه المشكلة نوعاً من عدوى الخميرة التي تكون ناتجة بسبب التغيرات الهرمونية والتي يمكن معالجتها من خلال استخدام كريمات معينة يصفها لك الطبيب المعالج.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟