تعرفي على اسباب استفراغ الاطفال بدون حراره!

اسباب استفراغ الاطفال بدون حراره

لا يعتبر التقيؤ أو الإستفراغ من الأمور المسلية التي يمكن أن يواجهها الطفل! لكن هل تعلمين ما هي ابرز اسباب استفراغ الاطفال بدون حراره؟ نساعدك من خلال تقديم ابرز المعلومات حول هذا الموضوع.

اسباب الاستفراغ عند الاطفال

  • انفلونزا المعدة: غالبًا ما تكون هذه المشكلة الصحية ناتجة عن دخول نوع معين من الفيروس أو البكتيريا الى جسم الطفل. لا يترافق مع هذه المشكلة أي ارتفاع في درجة حرارة جسم الطفل إلا أنه عليك أن تعلمي أنها معدية ويمكن أن تنتقل بسهولة بين طفلٍ وآخر. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع. هذا وغالبًا ما تبدأ الأعراض بالظهور بعد مرور نحو 14 ساعة من دخول الفيروس إلى الجسم والتي يمكنها أن تتضمن الإستفراغ والغثيان وألم البطن.
  • الحساسية من الطعام: عليك أن تنتبهي ما إذا كان طفلك يعاني من الحساسية تجاه نوع معين من الطعام. في هذه الحالة، يكون الإستفراغ العارض الأساسي الذي يعاني منه ومن المحتمل أن تظهر أعراض أخرى مثل ضيق التنفس وصعوبة في البلع وغيرها.
  • التسمم الغذائي: يمكن للتسمم الغذائي أن يؤدي إلى معاناة الطفل من الإستفراغ. ومن بين الأطعمة الشائعة التي من شأنها أن تؤدي إلى هذه المشكلة الصحية تتضمن الدجاج واللحوم والبيض.
  • ارتجاج في المخ: في حال وقوع الطفل على رأسه، عليك أن تنتبهي جيدًّا من معاناته من الإرتجاج في المخ والذي يمكنه أن يؤدي إلى أعراض كثيرة ومن بينها الإستفراغ والمعاناة من الصداع الشديد وعدم التمكن من الرؤية بشكلٍ واضح وغيرها.

أخيرًا، لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب إذا كنت غير متأكدة حيال أمر أمر معين.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!