4 أخطاء تحوّله من زوج رائع الى زوج سيء!

اخطاء تحول الزوج من رجل رائع الى رجل سيء

عندما تدخل المشكلات الى العلاقة الزوجية وتهدد أمنها واستقرارها، سريعًا ما نلقي اللوم على أحد الزوجين اذ صحيح أن بعض التصرفات التي يقوم بها الزوج او الزوجة قد يكون له يد في هذه المشكلات. لكن أحيانًا أنت أيتها الزوجة من يحوّل زوجك من زوج رائع الى زوج سيء، كيف ذلك؟ اقرأي هذه المقال.

تحمّلينه مسؤولية كل المشكلات بشكل دائم:

توجيه الإتهامات وتحميل زوجك مسؤولية كل الأمور سواء كان له علاقة بها ام لا يجعلانه ينفر منك ومن حياته معك، لذا انتبهي الى اسلوبك الهجومي والمبالغ فيه دائمًا.

لا تعيرين رأيه اي اهتمام:

إياك وارتكاب هذا الخطأ بالذات عزيزتي لأنك بذلك تدفعين بعلاقتكما نحو الهاوية فلزوجك رأي تمامًا كرأيك في المنزل وتغييب دوره في هذا الخصوص خطر جدًا.

تنتقدينه بشكل دائم:

وكيف تطلبين ألّا يتغير زوجك معك وأنت لا تكفّين عن انتقاد كل الأمور التي يقوم بها تافهةً كانت ام مهمة. الإنتقاد مهم في العلاقة ولكن الإفراط بالقيام به سيكون له تأثير معاكس.

تعتبرينه مجرد تحصيل حاصل:

غالبًا ما يغضّ الزوج النظر عن تصرفات وأخطاء كثيرة ترتكبها زوجته ويتهرب من المجادلة والمواجهة تلافيًا للنقاش الذي لا نتيجة منه ولكن لا تظني أن زوجك لا رأي له ولا موقف وتتصرفي معه وكأنه تحصيل حاصل ويمكنك التمادي في تصرفاتك الهجومية والتي تزعجه لأنك ستتفاجأين من الرجل الذي ستجدينه أمامك!

إقرأي أيضًا: زوجي لم يعد يبالي كيف أتعامل معه؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟