احتياطات الحمل بعد الإجهاض واجب..

تدابير وقائية للحفاظ على الحمل بعد الاجهاض

تُقدّم "عائلتي" في ما يلي بعض الاحتياطات أو التدابير الوقائية الواجب على كلّ امرأةٍ مرّت بتجربة الإجهاض القاسية أخذها بعين الاعتبار عند حدوث حملٍ جديد. إِحرصي سيّدتي على اتباع كافة النّصائح والتعليمات المذكورة أدناه حتى يكون حملكِ آمناً هذه المرّة!

مسبّبات الإجهاض عند المرأة الحامل

* بعد تأكيد حملكِ الثاني، إحرصي على اتباع نظامٍ غذائيٍّ متوازنٍ قوامه الأطعمة الغنية بالبروتين التي من شأنها أن تزيد جسمكِ قوةً وتُهيّئه أكثر لمشقّة الحمل.

* كوني قويةً على المستوى العاطفي ولا تدعي أي مسألة تؤثر فيك وتهزّ مضجعك، إذ إنّ وقوعك في شباك الاكتئاب سيؤدي بكِ إلى الإجهاض من جديد. وفي هذه المرحلة أيضاً، تنصحكِ "عائلتي" بالبحث عن الدّعم والمساندة في زوجك وشريك حياتك. * تحاشي استهلاك الكافيين وأشكال أخرى من الأدوية المنبِّهة.

* إن حدث وأُصبتِ بالحمى لسببٍ من الأسباب، إلجأي إلى العلاجات الطبيعية وخلطات الأعشاب المنزليّة لمداواة نفسك بدلاً من أقراص الأدوية التي يُمكن أن تُسبّب لكِ مضاعفاتٍ أنتِ بغنىً عنها.

* اتّبعي تعليمات الطبيب وإرشاداته في ما يتعلّق بتوقيت الحمل بعد الإجهاض والتمارين التي ينبغي عليكِ القيام بها طوال هذه الفترة والمأكولات التي لا بدّ من أن تتلافيها أو تلتزمي بها لما فيه خيركِ وخير الحمل والجنين.

هل الحملُ بعد الإجهاضِ ممكنٌ ومتى يكون؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟