ابرة الكزاز للحامل في اي شهر؟

ابرة الكزاز للحامل في اي شهر

المواضيع

  • فوائد ابرة الكزاز للحامل في اي شهر
  • ابرة الكزاز للحامل في اي شهر

قد تتساءلين ابرة الكزاز للحامل في اي شهر وعن اهمية هذه الإبرة، ومن هنا اختارت عائلتي ان تعرفك على ضرورة حقن هذه الإبرة للحامل ومتى يجب حقنها.

في فترة الحمل، يجب على الحامل ان تخضع للفحوصات الطبية الضرورية التي تساعدها بإتمام مرحلة الحمل وتمنعها من الإصابة بأي أمراض، ومن الأمور الضرورية التي يجب على الحامل الحرص على فعلها هي ابرة الكزاز، فما هي فوائد هذه الإبرة للحامل ومتى يجب ان تفعلها؟ تابعي معنا في هذا المقال لتعرفي كل هذه المعطيات.

فوائد ابرة الكزاز للحامل في اي شهر

تعتبر إبرة الكزاز من أكثر الأمور الضرورية التي تحافظ على صحة الحامل والجنين معاً وذلك لأن المرأة الحامل تكون معرضة لتلوث الجروح والإصابة بالجراثيم والخدوش، ولهذا السبب يجب على الحامل ان تخضع لإبرة الكزاز في العضلة. تعمل هذه الإبرة على حماية الحامل من التعرض لأي فيروسات خلال فترة الحمل واثناء الولادة وبعدها.

ومن الجدرير بالذكر ان الجنين والحامل معرضان للإصابة بالتلوث داخل غرفة العمليات وذلك نظراً لتلوث الأدوات الجراحية أو تلوث أيدي الأطباء، فقد يتعرض الجنين للتلوث او البكتيريا اثناء قطع الحبل السري.

ابرة الكزاز للحامل في اي شهر

غالباً ما يتم أخذ هذه الإبرة في الثلث الثالث من الحمل أي في أشهر الحمل الأخيرة وتحديداً بين الأسابيع 27 و36، ولكن هناك العديد من الأطباء الذين لا ينصوحون بحقن هذه الإبرة في فترات الحمل الأولى كي لا تنعكس بشكل سلبي على الجنين والأم. تؤخذ الإبرة لحماية الجنين من السعال الديكي. ومن هنا ننصحك بإستشارة الطبيب قبل التفكير بحقن هذه الإبرة كي يكشف اذا كان تشكل أي خطورة على سير الحمل.

هذه هي اهم فوائد ابرة الكزاز للحامل والوقت المناسب للخضوع لها، واكن هل تعرفين متى تؤخذ ابرة الرئة للحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟