ما هي اعراض ابرة التفجير والحمل؟

ابرة التفجير والحمل

تواجه المرأة في الكثير من الأحيان صعوبة في الحمل على رغم اتباعها كل الخطوات اللازمة من أجل حصوله. لكن غالبًا ما تكمن المشكلة في عدم حدوث الإباضة بسبب مشاكل في العقم والإباضة. فتلجأ المرأة في هذه الحالة إلى الخضوع لإبرة التفجير والتي هي مكونة من بودرة وماء. تعطى هذه الإبرة عن طريق الحقن العضلي أو الحقن تحت الجلد يوم بلوغ البويضة الحجم المناسب للتلقيح. لكن هل يحصل الحمل مباشرةً بعد إبرة التفجير؟ اكتشفي مع "عائلتي" ما هي أعراض الحمل بعد إبرة التفجير.

بعد خضوع المرأة لإبرة التفجير، قد تبدأ علامات الحمل بالظهور والتي تشمل الشعور بمغص قوي في البطن يرافقه ألم في الظهر ليخف تدريجيًا مع الوقت. كما قد تشعر بدوخة صغيرة في اليوم الثاني من خضوعها لإبرة التفجير. إضافةً إلى هذه الأعراض، قد تشعر بإنتفاخ بسيط في بطنها وألم طفيف على جانب واحد من الحوض.

للمزيد: ما هي علامات الحمل المبكرة جدا؟

الجدير بالذكر أن أعراض الحمل تكون بعد إبرة التفجير هي ذاتها أعراض الحمل عادةً بسبب احتواء إبرة التفجير على هرمون الحمل الـHCG.

في هذا السياق، غالبًا ما يجب أن تخضع النساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض لإبرة التفجير. ويفترض أن يكون الحجم المناسب للبويضة من 18 الى 20 ملم من أجل تمكّنها من الخضوع لهذه الإبرة. لأجل ذلك، تعطى المرأة حبوباً منشطة للإباضة خلال دورة الطمث وتستمر لمدة ما يقارب من 8 إلى 14 يوماً.

للمزيد: ما هي أبرز المنشطات الطبيعية للحمل؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟