10 إنجازات صغيرة تحسن مزاجك

إنجازات صغيرة تحسن مزاج كل أم

وسط الضغوطات ومشاكل الحياة، تبحث الأم اليوم عن طرق التخلص من الأفكار السلبية، ولكن ما لا تعرفه هو أنّ التفكير ببعض الإنجازات البسيطة والصغيرة قد يحسن مزاجها ويمدّها بالطاقة الإيجابية التي تحتاجها.

نعم، هي إنجازات بسيطة تقومين بها كل يوم، ولكنّك لا تدركين مدى أهميتها؛ فما رأيك اليوم في الإطلاع عليها خصوصاً وأنّ التفكير بها سيجعلك تبتسمين؟!

تحضير الوجبات العائلية الصحية

رغم أنّه قد يكون جزءاً من روتينك اليومي، إلّا أنّ تحضير الوجبات العائلية الصحية وتعويد أفراد العائلة على تناولها هو إنجاز يستحق كل تقدير!

عدم الصراخ على الطفل

لا تستهيني بأهمية تمالك نفسك وقدرتك على ضبط أعصابك حين يقوم طفلك بأي سلوكٍ سيء؛ إذا مرّ اليوم من دون أن يعلو صوتك على طفلك، فأنت تستحقين التصفيق!

ممارسة التمارين الرياضية

إذا كنت تمارسين التمارين الرياضية الصباحية ولو لمدّة لا تزيد عن 15 دقيقة، فعليك التفكير بذلك كإنجاز بالغ الأهمية ينعكس إيجاباً على صحتك النفسية والجسدية.

التنزه والتسوق

ومن الأمور التي تقومين بها كل يوم ولا تدركين قيمتها كإنجازات بسيطة ولكن بالغة الأهمية هي التنزه مع أطفالك أو حتى التسوق وشراء حاجيات المنزل.

زيارة الأهل

إنّ مجرّد زيارة والديك والإطمئنان عليهم يمدّك بمشاعر إيجابية مثل الراحة والفرح والسلام الداخلي. فكّري في ذلك أيضاً!

الإتصال بصديقتك

كذلك، يُمكنك اعتبار الإتصال بصديقتك بمثابة إنجازٍ لا سيّما وأنّ أيام قد تمرّ ولا تتسنى لك ربّما الفرصة لإمساك الهاتف وإجراء ذلك الإتصال البسيط.

قراءة قصة مع طفلك

هو أمر تقومين به ؤربّما كل يوم قبل النوم، ولكنّك تجهلين مدى أهميته ليس فقط بالنسبة لطفلك إنّما بالنسبة لك أيضاً، حيث أنّه قد يحسّن مزاجك ويخلصك من الأفكار السلبية.

تمضية الوقت مع زوجك

لا تهلمي أيضاً أهمية الوقت الذي تمضينه يومياً مع زوجك في مناقشة المواضيع المهمة التي تساهم في نجاح زواجكما واستمراره.

الحمام الدافئ

ومن أبسط الإنجازات التي من شأنها أن تشعرك بتحسّن، الحمام الدافئ الذي تأخذينه قبل النوم بعد يومٍ مرهقٍ ومتعب.

العناية بجمالك

وأخيراً، فكري أيضاً باللحظات التي تتسنى لك فيها الفرصة للنظر إلى المرآة والعناية بجمالك؛ فهي لحظات ستشعرك أيضاً بالإيجابية!

والآن، إليك الكلمات التي ترددينها دائماً ولكنك لا تعلمين أنها قد تجعلك شخصاً سلبياً!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!