5 إستعمالات مذهلة لم تخطر ببالك للممسحة القماشية!

إستعمالات مذهلة ومفيدة للممسحة القماشية

من المعروف أن المايكروفايبر مثالي لتنظيف الأسطح والزجاج دون تمشيح، ولكن هل تعلمين ان للممسحة المصنوعة من هذا القماش إستعمالات أخرى لنم تخطر ببالكِ، خصوصاً نلك التي تكون مزودة بعصاة طويلة كما في الصورة أعلاه؟ إكتشفي أبرزها فيما يلي:

  1. مسح الأسقف المستعارة: لستِ بحاجة للصعود إلى السلم، إذ بإمكانكِ استخدام الممسحة المزودة بعصا طويلة لمسح الأسقف المستعارة على أنواعها، وبشكل سريع.

  2. التحضير ما قبل الطلاء: هل تنوين طلاء الجدران في إحدى الغرف؟ تأكّدي أوّلاً من أن الحائط نظيف كلياً من خلال تمرير ممسحة جافّة أو رطبة قليلاً حسب نسبة اتساخ الحائط.

  3. إيجاد الأغراض المعدنية الصغيرة: لإتمام هذه الحيلة، أنتِ بحاجة إلى ورقة مغناطيسية Magnetic Sheet تستطيعين إيجادها في متجر العدّة. الصقي هذه الورقة أسفل الممسحة، ومرريها على الأسطح التي تشكين أنّكِ أضعت أقراطكِ مثلاً عليها. بعد الإنتهاء، تفقدي أسفلها لتجدي غرضك الضائع!

  4. تنظيف الرفوف الزجاجية دون عناء: لست بحاجة لفرك الرفوف الزجاجية التي يتجمع عليها الغبار في الحمام خصوصاً، فكلّ ما عليكِ فعله هو تمرير ممسحة جافّة بشكل سريع على جهتي الرف، ليعود وكأنّه جديد.

  5. إزالة خيطان العنكبوت: خصوصاً من الأماكن المرتفعة التي يصعب الوصول إليها، كما في المواضع الضيقة ما وراء الأثاث. هذه الطريقة مثالية إن كنتِ تخشين الحشرات، فالعصا تمنحكِ مسافة آمنة تجرؤين بفضلها على إزالة هذه الخيطان المزعجة.

الآن أصبحت تعلمين أن هذه الممسحة ليست حكراً على تنظيف الأرضيات، فإستفيدي منها كما يجب!

إقرئي المزيد: حضّري ممسحة هلامية من حواضر المنزل لتنظيف المواضع الضيقة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟