إحمي عائلتك من الأمراض مع العلاجات المنزلية

طب الاعشاب والطعام لعلاج الامراض | الطب الشعبي

إذا كنت تعانين من نزلات البرد، اضطرابات في المعدة، أو طفح جلدي وحكة فقد يكون العلاج الشافي السريع في مطبخك. وعلى الرغم من أنّ الكثيرين يعتبرون أنّ العلاج بالاعشاب والمواد الغذائية هو أحد الطرق العلاجية البدائية وغير المتطوّرة، إلّا أنّها صمدت لسنوات عديدة نظراً لفاعليتها ومساهمتها في شفاء العديد من الأمراض وذلك بحسب الدكتور فيليب هاجن من مستشفى مايو كلينك. لذا حاولي الحصول على إحدى هذه المكوّنات العلاجية لشفاء أمراضك:

*العسل: لعلاج الجروح البسيطة، الحروق، والسعال أو التهاب الحلق! لقد حاول معظمنا تسكين آلام التهاب الحلق بإضافة العسل إلى الشاي، كما أنّه كان يُستخدم لسنوات عديدة لعلاج الجروح. ووجدت العام الماضي بعض البحوث أنّ العسل يساعد على التئام الحروق الطفيفة إلى معتدلة، كما أكّدت دراسة هولندية مؤخّراً احتواءه على بروتين يدعى defensin-1 من شأنه أن يعمل كمضاد للجراثيم.

إختاري الشاي الذي يسكّن آلامك ويعالج أمراضك

*الملح: لعلاج احتقان الجيوب الأنفية والتهاب الحلق! عند خلط الملح في الماء بتركيز أقوى من المياه المالحة الموجودة في أجسامنا، فإنه يساعد على تخليص الأنسجة من السوائل الزائدة. لذلك عندما تعانين من التهاب الحلق ستتخلصين من إنزعاجك بمجرّد الغرغرة بالماء المالح. وعندما تواجهين احتقان الجيوب الأنفية، إغسلي داخل أنفك بمحلول الماء والملح.

*شاي النعناع: لعلاج عسر الهضم وآلام المعدة! يعمل الزيت الموجود في أوراق النعناع على تهدئة عضلات الجهاز الهضمي ما يسمح بالتخلّص سريعاً من غازات البطن ويخفف بالتالي من عسر الهضم.

4 خطوات تخلّصك من آلالم الرأس

*دقيق الشوفان: لعلاج الإكزيما، حروق الشمس، ومرض الشَرَى! يحتوي الشوفان على مواد كيميائية نباتية بخصائص مضادة للإلتهابات تعمل على تهدئة حكة والتهاب الجلد. وللإستفادة من فاعليته، إطحني الشوفان ليصبح مسحوقاً ناعماً واخلطي كوباً منه في الخلاط مع كوب من الماء. وبعد ذلك ضعي الخليط الذي حصلت عليه في حوض إستحمام مليء بالماء الدافئ وانتقعي فيه لمدة 15 دقيقة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!