4 أوجاع تعتقدين أنها بسيطة لكن إياك أن تتجاهليها!

أوجاع تعتقدين أنها بسيطة لكن إياك أن تتجاهليها

الشعور بالألم في أي جزء من الجسم هو إنذار يطلقه هذا الأخير لوجوب التحرك إزاء وجود خطب ما بصرف النظر عن خطورته. أحيانًا يكون الألم ناتج من التعب والإرهاق او اي سبب آخر متعلق بنمط الحياة المتسارع والمرهق وأحيانًا أخرى نمر مرور الكرام امام بعض الأوجاع ونهملها ظنًا منا أنها ليست مهمة لكنها بعكس ذلك تمامًا. حذاري تجاهل هذه الأوجاع!

ألم الأسنان لدى احتساء مشروب بارد:

جميعنا نعلم مدى خطورة أوجاع الأسنان لأنها لا تقتصر على الصحة الفموية فحسب بل على الجسم بأكمله كذلك. عندما تكون مينا الأسنان متضررة بسبب التسوس او لأي سبب آخر ستصبح الأسنان بغاية الحساسية لذلك ستشعرين بالألم لدى احتسائك مشروبًا باردًا او حتى ساخنًا. لكن بالإضافة الى الحساسية هذه، اصابة العصب في الأسنان قد يؤدي بالتالي الى اخطر انواع الإلتهابات والتي ستنتشر الى أعضاء أخرى في الجسم.

ألم المعصم الذي يمتد الى الأصابع وكف اليد:

قد يكون هذا الألم دليلًا على إصابتك بمتلازمة النفق الرسغي والذي تظهر اعراضه الرئيسية في شكل ألم، وتنميل، وتخدير في الإبهام، والسبابة، والوسطى، والجانب الإبهامي من إصبع البنصر. وعدم علاج هذه الحالة قد يؤدي الى تعطل وظائف اليد.

أوجاع الدورة الشهرية الحادة:

وأخيرًا، أوجاع الدورة الشهرية طبيعية بالنسبة للكثيرات لكن عندما تتفاقم حدة هذه الأوجاع لكي تصبح غير محتملة من دون تلاشيها فقد يكون الألم هذا من أعراض داء البطانة الرحمية والذي قد يسبب تجاهلها وعدم علاجها مشكلات في الخصوبة وحتى العقم. لذلك لا تترددي في استشارة طبيبك عندما تلاحظين وجود خطب ما!

الألم في اسفل الظهر:

كثيرة هي أسباب الشعور بالألم في أسفل الظهر لكن في حال ازدياد حدة هذا الألم وترافقه مع شعور بالغثيان والحمى فقد يكون مؤشرًا للإصابة بالتهاب الكلى.

إقرأي أيضًا: 5 أعراض تظهر على طفلك إياك ان تتجاهليها!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!