ماذا تعرفين عن أسلوب "السلة" لترتيب المنزل؟

أمور صغيرة يجب القيام بها قبل مغادرة المنزل ليبقى مرتب

خصوصاً وإن كنتِ أمّاً لأكثر من طفل، لعلّ أكثر ما تعانين منه هو عدم المحافظة على ترتيب المنزل؛ فما إن تطمئني أنّه أصبح نظيفاً ومرتباً، تفاجئين بعد أقلّ من ساعة بأنّه عاد إلى حالته الفوضويّة!

فكيف تحافظين عليه مرتباً؟ إكتشفي معنا بعض الخطوات البسيطة التي تستطيعين القيام بها قبل مغادرة المنزل للتسوق أو لزيارة أحدهم، ستساعدكِ في ابعاد الفوضى وتضمن جهوزيتكِ لإستقبال الزيارات المفاجئة!

  1. ترتيب السرير: وهذه الخطوة لا تقتصر عليكِ فقط، بل اطلبي من أطفالكِ، إن كانوا في عمر مناسب بالطبع، ترتيب أسرّتهم أيضاً قبل الخروج، وسيتبدّل مظهر المنزل بشكل جذري!

  2. وضع الملابس "الوسطية" جانباً: لكلّ منّا مجموعة من الملابس التي ليست متسخة كفاية لوضعها في الغسيل، ولكنكِ قمتِ بإرتدائها، لذلك لا تستطيعين إعادة وضعها في الخزانة. خصّصي درجاً أو سلّة لهذا النوع من الملابس، لتضعيها جانباً قبل خروجكِ من المنزل.

  3. تخصيص مكان للأغراض العشوائية: قومي بتخصيص درج آخر للأغراض العشوائية التي تتطلب تنظيفاً أو لا تستطيعين تحديد مكانٍ لها على وجه السرعة، على أن تستخدميه فقط إن كنتِ على عجلة من أمركِ، وتقومين بإخلائه في كلّ مرة تنظفين بها المنزل!

  4. الإستعانة بأسلوب "السلة": إلجئي إلى سلّة بلاستيكية كسلّة الغسيل أو التسوق الصغيرة وتجوّلي في كافّة أنحاء المنزل لإلتقاط أي أغراض تسبب الفوضى، وبالأخص الألعاب الصغيرة. بعد الإنتهاء من جولتكِ الإستطلاعية، قومي بجولة أخرى على كلّ غرفة لإعادة توزيع الأغراض التي جمعتها ووضعها في مكانها.

  5. الإنتهاء من الجلي وتجفيف الحوض: هل تجرؤين على مغادرة المنزل في ملابس النوم؟ كما أنّ ارتداء الملابس يعتبر خطوة ضرورية قبل المغادرة، كذلك يجب أن يكون الإنتهاء من الجلي. فإحرصي قدر الإمكان ألّا تتركي أي أواني متسخة في الحوض عند المغادرة. كذلك، لا تهملي خطوة مسح الحوض والمجلى جيّداً بعد الإنتهاء.

  6. تعليق المناشف المبلّلة: تشتكين من رائحة المناشف الرطبة حتّى بعد استعمالها للمرّة الأولى؟ قومي بتعليقها خارجاً لتجفّ على الشرفة مثلاً، قبل مغادرتكِ للمنزل، لتتخلص من الرطوبة في الهواء الطلق وتحت أشعّة الشمس. تفادي هذه الخطوة إن كان هناك إحتمال لتساقط الأمطار.

فمهما كنتِ على عجلة من أمركِ، حاولي كلّ مرّة قبل خروجكِ من المنزل انجاز الأمور التالية، وستلحظين الفارق!

إقرئي المزيد: نظفي منزلك وأنت تسيرين: هكذا تصنعين خفّاً مزوداً بممسحة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟