أفضل الفيتامينات والمعادن الموصى بها للنساء

فوائد الفيتامينات | افضل الفيتامينات

الاحتياجات الغذائية تختلف اختلافا كبيراً بحسب السنّ، ومع ذلك فهناك بعض المبادئ الصحية التي على جميع النساء اتّباعها بصرف النظر عن أعمارهنّ. ومن هذه الأمور الصحية، هل تعلمين أي فيتامينات ومعادن تعدّ الأفضل لصحتك؟

*الكالسيوم :يساعد على بناء والحفاظ على أسنان وعظام قوية ويساهم في وظيفة العضلات والأوعية الدموية. كما أنّه يساهم في إفراز الهرمونات ويرسل الإشارات من خلال الجهاز العصبي، هذا بالإضافة إلى مساهمته في امتصاص الحديد. وإنّ أفضل المصادر الطبيعية للكالسيوم هي: منتجات الألبان، الخضراوات الخضراء الداكنة مثل البروكولي والسبانخ.

*الحديد : يحمل الحديد الأكسيجين في الجسم، يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويدعم الجهاز المناعي والنمو المعرفي. كما أنّ الحديد ضروري لنمو الخلايا السليمة ويساعد في الحفاظ / تنظيم درجة حرارة الجسم. وإنّ أفضل المصادر الطبيعية للحديد هي: اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، الدجاج والحبش، الأسماك، الحبوب والبقوليات، الحبوب الكاملة، والخضار الورقية الخضراء الداكنة.

*الفيتامين د: إنّ هذا الفيتامين ضروري للمحافظة على صحة العظام وللحماية من أنواع عديدة من السرطان. هذا بالإضافة إلى أنّ بحوثاً عديدة قد أظهرت أهميته للوقاية من أمراض القلب والسكري من النوع الثاني. وإنّ أفضل المصادر الطبيعية للفيتامين د هي: الشمس المشرقة، الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونا، الكبد، وصفار البيض.

*المغنيسيوم : يلعب المغنيسيوم دوراً مهمّاً في العديد من وظائف الجسم ومنها حماية العضلات والأعصاب من التلف، إضافة إلى تنظيم عمل القلب والجهاز المناعي. ولن ننسى أهميّته في تحسين المزاج. وإنّ أفضل المصادر الطبيعية للمغنيسيوم هي: الخضار الخضراء، المكسرات، البذور، والحبوب الكاملة غير المكررة.

*فيتامين ب المركّب : لمجموعة الفيتامينات "ب" دور مهم في عمل الدماغ السليم، تكوين خلايا الدم الحمراء والحمض النووي، تعزيز الجهاز المناعي والعصبي، إضافة إلى دعم عملية الأيض ونمو الشعر والأظافر. وإنّ أفضل المصادر الطبيعية للفيتامين ب المركب هي: الأفوكادو، الموز، البيض، السمك، الشوفان، والدجاج.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!