cascia.salameh cascia.salameh 16-06-2014

إن كنت من هؤلاء النساء اللواتي يعانين من مشكلة في الخصوبة أو صعوبةً في الأنجاب، فسيفيدك أن تعرفي أنّ نظاماً غذائياً غير صحي أو غير ملائم هو أحد الأسباب الرئيسة لمثل هذه الأعراض، وأنّ بعض أصناف الطعام تفتك بخصوبتك ولا بد أن تبتعدي عنها، ونعني بهذه الأصناف:

ias

أطعمة تغذّي الخصوبة!

* الصويا الموجودة في البرغر والتوفو وبودرة البروتين وحليب الصويا والتي تخرّب التوازن الهرموني وتقلّص مستوى الأستروجين، الأمر الذي سيقلب الأمور رأساً على عقب وينعكس سلباً على الجسم بشكل عام، والأعضاء التناسلية بشكل خاص.

* الكافيين الموجود في القهوة والشاي الأسود والمشروبات الغازية والشوكولا والذي يقضي على الهرمونات ويسيء إلى عملية التبويض المنتظمة والصحية، ويزيد احتمالات الإجهاض.

* السكر المكرر الذي يملأ جسمك بالشوائب ويمنع عنك صفاء الذهن ويُتلف مخزونك من الطاقة. وإن كنت ممن يفقدون السيطرة على شهيتهم للسكريات نتيجة خلل ما، فعليك أن تجدي حلاً لهذا الخلل قبل أن تحاولي البحث عن بديلٍ صحي أكثر كالفواكه والحلويات المصنوعة بغير السكر المكرر.

* الأطباق التي تقدّمها المطاعم والتي لا تخلو من المواد المعدّلة وراثياً واللحوم غير النظيفة والخضراوات غير العضوية المليئة بالمواد السامة التي تفتك بالخصوبة. وما لم يكن بإمكانك الوصول إلى مطاعم تقدم أطباقاً صحية 100%، الأفضل أن تواظبي على تناول الطعام المعدّ في المنزل من مكونات عضوية.

* الأطعمة المصنعة والمعلّبة والمجلدة التي تترك أثراً يدوم أكثر من ثلاثة أشهر في خصوبتك وبويضاتك. فإن كنتِ تتوقين إلى قطعة بسكويت بالزبدة، الأفضل أن تعدّيها بنفسك من مواد عضوية وطبيعية.

ما هي أسباب قلة الخصوبة؟

الحمل تاخر الحمل مشاكل الخصوبة والعقم

مقالات ذات صلة

تابعينا على