أسباب فقدان الرغبة عند المرأة

أسباب فقدان الرغبة الجنسية عند المرأة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة العجز . فما تجهله الكثيرات أن هذه الحالة تكون نتيجة مشاكل نفسية، هورمونية، بدنية، صحيّة، إضافة إلى عوامل إجتماعية، تتعرض لها المرأة في حياتها اليومية. لذا تعرّفي إلى أهم الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الرغبة في ممارسة العلاقة عند النساء.

*المشاكل الصحيّة: كجراحة الحوض، مشاكل الأمعاء أو المبولة، الإعياء، الصداع، ويمكن أن تسبب الجراحة في المنطقة الحميمة مشاكل أيضًا، مثل جراحة المبايض التي تسبب ألماً نفسياً، وقلقاً، وكآبة، أو إجهادًا طويل المدى يمكن أن يسبب عجزاً. إضافةً إلى أنّ إنخفاض نشاط الغدة الدرقية، وإستخدام وسائل منع الحمل التي يتم تناولها عن طريق الفم، إضافة إلى الأدوية الخافضة لضغط الدم، والمهدئات، والمنومات، ومضادات الاكتئاب، جميعها تؤدي إلى خفض الرغبة عند المرأة.

*المشاكل النفسية: إن الاضطرابات العصبية مثل تصلّب الأنسجة المتعدد، و الشعور الخفي بالغضب والسخط من شأنهم المساهمة في إضعاف قدرة المرأة في الفراش. إضافة إلى عامل مهم آخر وهو قلة النوم، ويعاني منه معظم النساء اللواتي يقمن بتربية الأطفال. كذلك عدم الخبرة، والجهل، أو الشعور بالألم أثناء الجماع كلها عوامل تؤدي إلى العجز.

طرق علاج العجز الجنسي عند الرجل

* المشاكل الهرمونية: يمكن أن يسبب إنخفاض هرمون الإستروجين والتيستوستيرون إلى تغييرات في الأنسجة ورد فعل المناطق الحميمة إلى التحفيز. ويمكن أن يسبب أيضا رقّة البطانة وإنخفاض الترطيب في المنطقة الحساسة أثناء الجماع. الأمرالذي يمكن أن يسبب ألماً وعدم القدرة على بلوغ هزة الجماع. ويمكن أن يكون سبب خلل التوازن الهورموني سن انقطاع الدورة الشهرية الذي يسبب تباعاً الضعف عند الإناث.

كي لا تملّي من العلاقة الزوجية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟