جدول بعدد ساعات النوم التي يحتاجها كل فرد بحسب عمره!

جدول بعدد ساعات النوم التي يحتاجها الفرد بحسب عمره

لا شك في ان معظم الناس يجمعون على حب النوم وحاجتهم اليه من أجل استعادة نشاطهم وطاقتهم في اليوم التالي. ولكن قلّة منهم من يدركون فوائد النوم الجمة ولعل أبرزها حماية القلب ووقاية الجسم من الأمراض الخطيرة كالسرطان، ناهيك عن تعزيزه للذاكرة ومساعدته على فقدان الوزن وغيرها من المنافع التي سبق وتطرقنا لها في مقالات عدة.

وفي هذا السياق، يجب أن تعلمي سيدتي أن عدد ساعات النوم يتفاوت من شخص الى آخر بحسب عمره، وبعد أن عرضنا لك سابقًا مواعيد نوم الأطفال حسب عمرهم، اليك جدولًا آخر بعدد ساعات النوم التي يحتاجها كل فرد بحسب عمره.

جدول بعدد ساعات النوم التي يحتاجها الفرد بحسب عمره
  • بين 6 الى 11 عامًا، يحتاج الطفل من 11 الى 12 ساعة من النوم يوميًا ففي هذا السنّ طفلك يكتمل نموه ولا يتحقق هذا النمو الا أثناء النوم فضلًا عن أنّ انتاجيته في المدرسة وقدراته الذهنية تزداد مع ازدياد ساعات نومه.
  • بين 12 والى 13 عامًا لا زال يحتاج من 9 الى 11 ساعة من النوم لكي يستيقظ نشيطًا طبعًا بالإضافة الى تحسين قدراته الذهنية.

هل تعلمين أن النوم يحميك من أمراض كثيرة ويساعدك على خسارة الوزن؟

  • اما بين 14 و17 عامًا، طفلك الآن أصبح مراهقًا لكنه لا يزال يحتاج الى ساعات كثيرة من النوم ولا يجب أن تقل عن 8 الى 10 ساعات يوميًا.
  • بين 18 و25 عامًا، يحتاج الشاب او الشابة ما بين 7 و9 ساعات من النوم يوميًا. وهذه الساعات لا تنخفض كثيرًا مع التقدم في السن فالجسم الصحي والطبيعي لا يجب ان تقل ساعات نومه عن 7 ساعات يوميًا!

إقرأي أيضًا:هذا ما سيجعلك تدفعين بطفلك للنوم يوميًا قبل التاسعة مساء!



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما الخطأ الذي ترتكبينه وقد يفسد صيامك في شهر رمضان؟