لماذا لا يجب عليك غسل لوحة تقطيع الخضروات بسائل الجلي؟

لماذا لا يجب عليك غسل لوحة تقطيع الخضروات بسائل الجلي؟

لوح التقطيع من أهم الأدوات ولعلها الأكثر استخدامًا في مطبخك لأنها تساعدك في إنجاز كل ما تودين تقطيعه من لحوم وخضروات وغيرها. لكنك طبعًا وبعد استخدامها اول ما ستقومين به هو غسلها.

ولأن الأمر ليس بغاية السهولة والبساطة كما تعتقدين، سنكشف لك اليوم ما لم يخبرك به أحد في وقت سابق وما الذي عليك التوقف عن القيام به من الآن وصاعدًا وهو تنظيف لوحة تقطيع الخضروات بشكل خاص بسائل الجلي! لماذا؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

في الوقت الذي أشارت فيه الدراسات السابقة الى ضرورة الإهتمام بنظافة هذه الألواح فضلًا عن أهمية تخصيص لوح معين لكل نوع من الأطعمة، أتت آخر الإختبارات لتكشف أن نسبة التلوث في ألواح التقطيع تتعدى تلك الموجودة في المراحيض مما يطلق اشارات الإنذار بأن عدم تنظيف هذه الأخيرة جيدًا وبالطريقة المناسبة يجعل نسب انتقال الأمراض والعدوى الخطيرة مرتفعة للغاية.

لماذا لا يجب عليك غسل لوحة تقطيع الخضروات بسائل الجلي؟

وفي هذا السياق، ولأن أول ما يخطر في بالك هو سائل الجلي لتنظيف هذه الألواح، يجب أن تعلمي أنه وبحسب الخبراء استخدام سائل الجلي في تنظيف الألواح خطأ فادح تقترفه معظم السيدات اذ إن هذا الأخير غير قادر على إزالة الجراثيم والبكتيريا السامة والتي تنتقل من الخضروات الى اللوح بشكل فعال مما يجعلها عرضة للإنتقال اليك ولأطفالك بالتالي، وينصحك الخبراء باستخدام السائل المبيض لأن فعاليته أقوى من سائل الجلي في هذا المجال.

إقرأي أيضًا: لهذا السبب المهم امتنعي عن استخدام ألواح التقطيع البلاستيكية!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎