دراسة: الغثيان الصباحي مفيد للحمل وللجنين!

الغثيان الصباحي مفيد للحمل وللجنين

لعل الغثيان الصباحي في الأسابيع الأولى من الحمل من أكثر الأعراض المزعجة التي تشعر بها المرأة في بداية حملها. وغالبًا ما تشعر المرأة بالغثيان مباشرة بعد استيقاظها من النوم، إلاّ أنّها قد تشعر به في أي وقت من اليوم لكن حدّة هذا الأخير تزداد في الصباح عندما تكون على معدة خاوية.

أما إذا كنت تتذمرين عزيزتي الحامل بسبب الغثيان الصباحي المزعج الذي تشعرين به في الفصل الأول من حملك بشكل خاص، فقد أتت دراسة جديدة لتبين لك أنّ هذا الغثيان مفيد جدًا لحملك ولجنينك!

فقد أفاد باحثون من المعهد الوطني الأميركي لصحة الطفل ونمو الإنسان أن الغثيان الصباحي لدى الحامل والذي قد يجعل الأشهر الأولى مرحلة بائسة نوعًا ما، هو مفيد للحمل وللجنين على حدّ سواء.

وقد أشار الباحثون في دراستهم هذه والتي تناولت عددًا كبيرًا من النساء الى أنّ اللواتي أصبن بالقيء والغثيان الصباحي في مراحل الحمل هنّ أقل عرضة لخسارة الجنين والإجهاض، ما يدل الى أنّ هذه الأعراض ليست سوى دليل قوي الى سلامة الحمل وصحته.

فضلًا عن وجود علاقة قوية بين نسب الإجهاض التي لاحظ الباحثون أنها كانت منخفضة بشكل كبير لدى النساء اللواتي أصبن بالغثيان الصباحي في الوقت الذي ارتفعت فيه هذه النسب لدى النساء اللواتي لم يختبرن هذه الأعراض في حملهنّ.

إقرأي أيضًا: حامل ولا أشعر بالغثيان.. متى يجب القلق؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟