7 خطوات لإستخدام حبوب منع الحمل

7 خطوات لإستخدام حبوب منع الحمل

كما كنّا قد تطرقنا سابقاً في العديد من مقالاتنا إلى أنواع حبوب منع الحمل وإيجابياتها في تأخر حدوث الحمل، إضافةً إلى الأعراض الناجمة عنها... نتحدّث اليوم عن كيفية إستخدام هذه الحبوب بالطريقة الصحيحة. هناك أنواع متعددة من حبوب منع الحمل، لكننا اليوم نكتفي بالحديث عن علبة حبوب منع الحمل المؤلفة من 21 قرصاً.

* تناولي القرص الأول في اليوم الأول من الدورة الشهرية.

* تناولي كل يوم وفي الوقت الذي تناولتِ فيه أول قرص، قرصاً لمدّة 21 يوماً.

* بعد الإنتهاء من العلبة ستعود الدورة الشهرية.

* عليك البدء بتناول العلبة التالية بعد 7 أيام من إنتهاء فترة الحيض.

* وفي حال كنت لا ترغبين بعودة الدورة الشهرية لا تتوقفي عن تناولها كل يوم.

ما هي أضرار حبوب منع الحمل؟

* إذا نسيت تناول حبة منع الحمل، ولم تتعدّ فترة نسيان تناول الحبة أكثر من 12 ساعة، فلا تقلقي. إذ يجب عليك أن تأخذي الحبة على الفور وإستمري في تناول الحبوب التالية في الأوقات المعتادة حتى ولو تمّ تناول حبيتين في اليوم ذاته.

* إذا تعدّت فترة نسيان تناول الحبةّ الـ 12 ساعة، فلا يكفي فقط أخذها على الفور وتناول الحبوب التالية في الأوقات المعتادة، بل عليك أن تلجأي إلى ستعمال وسائل منع حمل أخرى مثل الواقي الذكري... خلال كلّ علاقة جنسية، وذلك حتى تنتهي علبة حبوب منع الحمل وتعود الدورة الشهرية.

حبوب منع حمل: فعاليتها أنواعها ومميزاتها

أثناء تناولك لحبوب منع الحمل عليك الإبتعاد عن التدخين، وفحص ثدييك بدقة كل شهر للتأكد من عدم وجود أي كتل أو أي علامة من علامات السرطان، إضافة إلى قياس ضغط الدم مرّة كل ستة أشهر، وإستشارة طبيبك عند ملاحظتك لأي من المشاكل الصحية التي يمكن أن تتعرضي لها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟