6 علامات تدل على فرط التوتر!

6 علامات تدل على فرط التوتر!

هل تعلمين أن هناك بعض العوارض التي تدل على إصابتك بالتوتر ؟ فما هي؟ عائلتي تقدم إليك أهم 6 عوارض وعلامات متصلة بالتوتر:

* أولاً، التقيّؤ:التهوّعهو الميل الى القيء بدون حدوثه، ويعتبر من علامات التوتر، ويشير غالباً الى القلق. ويمكن لكلّ من التوتر والقلق أن يؤدّيا الى التقيّؤ والتسبب بحال تسمىمتلازمة التقيؤ الدوري"، حيث تواجه المرأة الغثيان والقيء فترة ممتدة من الوقت، وفي كثير من الأحيان في الوقت نفسه يومياً.

* ثانياً، فقد الشعر: تتعدد أسباب تساقط الشعر، ويعتبر التوتر في طليعتها، ومن بين الحالات المرتبطة بفقد الشعر الناجم عن التوتر داء الثعلبة" ، وهو عبارة عن إضطراب مناعي ذاتي تهاجم فيه خلايا الدم البيضاء بصيلات الشعر، وتسبب تساقطه.

* ثالثاً، نزيف الأنف: هناك بعض الجدل حول إرتباط التوتر بحدوث نزيف الأنف، حيث تشير بعض الدراسات وجود علاقة بين الأمرين، وبين إرتفاع ضغط الدم كذلك.

* رابعاً، فقد الذاكرة: التوتر المزمن يزيد من إحتمال فقد الذاكرة، وذلك نتيجة التعرض لمستويات مفرطة من هرمونالكورتيزول"، الذي يحد من قدرة الدماغ على تذكّر الأشياء.

* خامساً، فرط التعرّق: تزداد نسبة التعرّق خلال التوتر، وبعض النساء يعانين من فرط التعرق، خصوصاً في راحتي اليدين والقدمين.

* سادساً، ضعف المناعة: لعلّ أكثر ما يلفت الإنتباه هو أن تأثير التوتر على الجسم هو ضعف جهاز المناعة، حيث يفرز الجسم خلال التوتر هرموناتأمينات الكاتيكولالمسؤولة عن تنظيم جهاز المناعة، ولكن إفرازها لفترات طويلة يضعف جهاز المناعة، وبالتالي تقل قدرته على محاربة التوتر.

إقرئي المزيد عن النصائح التي تبعد الحامل عن التوتر والقلق.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!