6 علاجات منزلية للتخلص من آلام القدمين

الم القدم | علاج الم اسفل القدمين، الم كعب القدم

إنّ آلام القدمين مشكلة شائعة لا سيّما عند الأشخاص الذي يُضطّرون إلى الوقوف طوال اليوم. إن كنت من هؤلاء، خصّصي وقتاً لتقديم الاسترخاء لقدميك من خلال العلاجات المنزلية التي سنقدّمها لك:

*أريحي قدميك: سيسبّب الوقوف لساعات طويلة الألم لقدميك، لذا خصّصي بعض الوقت للجلوس ورفع رجليك بمستوى زاوية بقدر 45 درجة لتحسين تدفّق الدم والتخفيف من إحتمال التورّم.

*إنقعي قدميك في الماء المالح: إنقعي قدميك في الماء الدافئ الممزوج بالملح لمدة 15 دقيقة فهذا من شأنه أن يساهم في إسترخاء العضلات والتخفيف من التورّم.

كيف تتخلّصين من الصداع النصفي من دون دواء؟

*إختاري الماء البارد والدافئ: ضعي قدميك في الماء الدافئ لدقيقة من الوقت وبعدها ضعيهما في الماء البارد للفترة الزمنية نفسها فهذا من شأنه أن يعزّز الدورة الدموية فيهما.

*دلّكي قدميك: قومي بتدليك رجليك فإجراء كهذا سيساهم في التخلّص من تشنّجات القدم وتحسين الدورة الدموية. كيف تقومين بذلك؟ ضعي القليل من زيت الأطفال على قدمك وقومي بتدليكها بحركات دائرية بطيئة بدءاً من الكاحل وحتّى الأصابع.

*إستعيني بمكعّبات الثلج: ضعي في قطعة قماش بعض مكعّبات الثلج وضعيها على قدميك بعد يوم طويل من التعب لتتخلّصي من الألم والتورّم.

4 علاجات طبيعية للتخلص من آلام الأذن

*قلّمي أظافر القدمين: قصّي أظافر أصابع قدميك بالشكل السليم لتخفّفي الضغط على الإصبع أثناء انتعال الأحذية وخاصة الضيقة منها. ما إن تشعري أنّ قدميك تؤلمانك حاولي الجلوس لقليل من الوقت، كما حاولي الحفاظ على وزن صحي لتجنّب زيادة الضغط على القدمين أثناء الوقوف.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!