6 طرق مذهلة لاستخدام اللبن

6 طرق مذهلة لاستخدام اللبن

يتميّز اللبن الزبادي بخصائص شفائية وعلاجية عديدة، إليك في ما يلي قائمة بأبرز الطرق للاستفادة من هذه الخصائص:

ما هي فوائد اللبن الزبادي؟

* امزجي رشةً من الزعفران في ملعقتين كبيرتين من اللبن، أضيفي إليهما عصير نصف ليمونةٍ حامضة. ضعي المزيج على وجهك وعنقك مدة 15 دقيقةً. ثم، اغسلي المنطقتين بالماء الدافئ وستتفاجئين بمدى نضارتهما!

* امزجي لبّ دراقةٍ أو حبّتي فراولة في كوبٍ من اللبن، أضيفي القليل من العسل. فيصبح لديك تحلية خفيفة ولذيذة الطعم في آن. هذا ويمكنك الاستفادة من هذه التحلية كخلطة خارجية للتخفيف من وهج حروق الشمس التي قد تتعرض لها بشرتك خلال فصل الصيف.

* هل الشوربة التي أعددتها مالحة الطعم وسيتذمر منها أفراد الأسرة؟ لا تقلقي، كل شيء سيكون على خير ما يرام. أضيفي القليل من اللبن إلى القدر وحرّكي جيداً. فللبن قدرة على التخفيف من حدّة الملوحة وإضافة نكهة غريبة إلى الطبق.

* يشكّل اللبن بلسماً ممتازاً للشعر، يكفي أن تفركي به فروة رأسك وشعرك حتى أطرافه، وتنتظري نحو 30 دقيقةً قبل أن تغسلي بشامبو مصنوع من الأعشاب. يا له من علاج بسيط للشعر الذي يفتقد إلى اللمعان والحيوية!

* يساعد اللبن في إزالة البقع السوداء إذا ما استُعمل بانتظام كمادة لتقشير البشرة والتخلّص من الشوائب. وكيف تصنعين من اللبن مادة تقشير؟ الطريقة سهلة للغاية: اخلطي ملعقة كبيرة من الجوز مع اللبن لتصنعي عجينةً متماسكة. ضعي العجينة على وجهك وعنقك وانتظري دقيقتين قبل أن تغسلي بالماء الفاتر.

* يحوي اللبن على الزنك الذي يحارب الالتهابات. وإن كنت تعانين من حب الشباب أو الطفح الجلدي، دعي اللبن يأتي لإنقاذك واصنعي لنفسك خلطةً من اللبن والخيار أو الجزر المقطع تدهنين بها كافة أجزاء جسمك. يُقال إنّ الحمض اللبني في الزبادي خفيف وذو قدرة على إعادة الشباب لبشرتك.

[وصفة سلطة البطاطس](http://atyabtabkha.3a2ilati.com/وصفات/سلطة-3/سلطة البطاطس-2020)



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!