6 طرق طبيعية لعلاج البقع السوداء!

خلطات تبييض الوجه| علاج البقع السوداء

تحلم كلّ إمرأة بالحصول على بشرة مثالية، خالية من العيوب والشوائب. ومن المشاكل التي تعاني منها أغلبية النساء، مشكلة البقع الداكنة في الوجه التي تحتاج لعناية دقيقة وفاعلة. من هنا، تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من النصائح التي ستساعدك على التخلّص من البقع السوداء طبيعياً!

زيت الأرغان لجمال ساحر وطبيعي!

* عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على الفيتامين C، المضاد للأكسدة، وبالتالي، يساعد على تفتيح لون البشرة. فقد تعود البقع السوداء إلى نقص بالفيتامين C والـ B12. من هنا يعتبرعصير الليمون العلاج الأكثر فاعلية لهذه المشكلة. إغسلي وجهك بعصير الليمون وإنتظري حوالي 20-30 دقيقة قبل غسله بالماء.

* خشب الصندل: إن كنت تريدين التخلّص من بقع حب الشباب، البقع الداكنة أو إلتهابات الجلد، وجدنا لك الحلّ مع خشب الصندل. أخلطي كريماً مرطّباً من خشب الصندل مع ماء الورد، وإمرغي الخلطة على بشرتك. إنتظري بعض الوقت حتّى تجفّ الخلطة على وجهك ومن ثمّ إغسليها بالماء الدافئ.

* الحليب: يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الحليب على تفتيح لون البشرة وتغذيتها. أغسلي وجهك بالحليب كلّ مساء قبل الخلود إلى النوم وستحصلين على أفضل النتائج في غضون شهر على الأقلّ.

* هلام الألوفيرا: يمكنك أن تتخلّصي من البقع الداكنة في البشرة مع هلام الألوفيرا المفيدة لتنقية وتفتيح البشرة. ضعي الهلام على وجهك يوميّاً لمدّة 30 دقيقة، من ثمّ إغسلي وجهك بالماء الفاتر. ستتفاجئين بالنتائج المذهلة في غضون ثلاثة أسابيع على الأقلّ.

* اللبن: لبن الزبادي يساهم في إعطاء النضارة للبشرة وإزالة البقع السوداء. أخلطي ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من عصير الليمون. ضعي الخلطة على وجهك لمدّة 30 دقيقة في اليوم على مدى شهر للحصول على بشرة خالية من العيوب.

* البطاطا: تميّزت البطاطا بقدرتها الهائلة على تفتيح البشرة. في هذا السياق، يمكنك أن تحضّري خلطة من عصير البطاطا وماء الورد وضعيها على وجهك، حتّى تمتصّها بشرتك. من ثمّ أغسلي وجهك بالماء الفاتر وتمتّعي ببشرة نقيّة في غضون أسابيع.

ما لا تعرفينه عن فوائد عصير البصل الجمالية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟