6 أفكار لتحضير حفلة طفلك

6أفكار لتحضير حفلةً لطفلك

تكاثرت حفلات الأطفال في هذه الفترة بوتيرة مرتفعة. فلم يعد الطفل يقبل بعيد ميلاد دون القيام بحفلة، يدعو إليها أصدقاءه ويكون قالب الحلوى مجسّمًا لإحدى شخصياته الكرتونية المفضلة، ناهيك عن الزينة والموسقى والألعاب... لكي تفرحي طفلك في أي مناسبة خاصة، إليك أفكار لتحضير أجمل الحفلات له:

*الموضوع: إختاري مع طفلك الموضوع أو الفكرة التي سيتمحور حولها الحفل. كإختيار مثلاً قالب الحلوى على شكل إحدى الشخصيات الكرتونية كـ "سبونج بوب".

*الوقت والمكان: هناك عدد من الأسئلة يجب أن تعالجيها: أين سيقام الحفل في أي مكان؟ كم من الوقت ستستمر؟ من هم المدعوون؟ خذي في الإعتبار سن طفلك وقومي بدعوة رفاقه في المدرسة أو في محيطه. وحددي المكان الذي سيقام فيه الحفل إن كان في البيت أو في أحد المطاعم أو الملاهي. ولا تنسي أن يتناسب موعد الحفل مع إجازة أفراد العائلة حتى يستطيع الجميع المشاركة بالمناسبة السعيدة وأن يساهموا في الإعداد لها.

كيف تؤثّر المخيمات الصيفية على شخصية طفلك؟

*بطاقات الدعوة:إختاري بطاقات طفولية تناسب الحفل لكي تقدميها للأطفال، يمكنك شرائها أو صنعها بمساعدة طفلك في المنزل. حددي أسماء المدعووين، وأكتبي إسم طفلك على البطاقة حيث يكون هو صاحب الدعوة فيكون الأمر أكثر إثارة ومتعةً له.

* ألعاب المرح: هذه الألعاب تجذب إهتمام الأطفال كثيراً لذا من الضروري تنظيمها وإختيار فقراتها بدقة وعناية. لكن يجب مراعاة تنظيم هذه الألعاب، لأنه من الصعب إنضباط الأطفال خصوصًا عند اللعب.

*الطعام وتنسيق المائدة: يجب أن تكون كل الأدوات مصنوعة من الورق أو البلاستيك للمحافظة على سلامة الطفل. وحددي أنواع الأطعمة والحلويات التي ستزين المائدة.

*تذكار: عند توديع الأطفال والأصدقاء، أجمل شي يقدم لهم كتذكار لطيف من طفلك هي هدية رمزية، مرحة عربون عن شكره لمجئيهم. يمكن أن تملأي كيس بالحلويات والبسكويتات، أو ضعي أشياء بسيطة ومفيدة في نفس الوقت مثل مجموعة ألوان، إكسسوارات للبنات للشعر...

10 نصائح لتمضية صيف لا ينتسى مع أولادك



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟