5 مصادر للبروبيوتيك قد تجهلينها!

الجهاز الهضمي و بروبيوتيك | القولون الهضمي، البكتيريا النافعه

من المعروف أنّ الجهاز الهضمي يحتوي على أنواع من البكتيريا المفيدة التي تساعد في عملية الهضم والتي تؤمّن الحماية من البكتيريا الضارة، إنّها البروبيوتك. وقد سمعنا كثيراً أنّ هذه البكتيريا موجودة في اللبن الزبادي، ولكن هل سيرغب المرء فعلاً في تناول الزبادي يومياً؟ وماذا عن الأشخاص الذين لا يستهلكون منتجات الألبان، هل سيُحرمون من فوائد هذه البكتيريا؟ نظراً لأهمية المحافظة على الجهاز الهضمي، سيقدّم لك موقع "عائلتي" في ما يلي لائحة بمصادر قد تجهلين احتواءها على البروبيوتيك:

*بعض أنواع الأجبان: يحتوي عدد من الأجبان على كمية أكبر من البروبيوتيك مقارنة بالزبادي وذلك لأنّ درجة حموضة الجبن أقل بكثير من درجة حموضة اللبن ما يساعد هذه البكتيريا على النمو بشكل أكبر والبقاء لفترة أطول. من أنواع هذه الأجبان: الشيدر والبارميزان.

ما هي وصفات الأطعمة التي تحارب الأمراض؟

*الشوكولا الداكن: يعدّ الشوكولا من المصادر المهمة لمضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب إضافة إلى بكتيريا البروبيوتيك المهمة للمحافظة على صحة الجهاز الهضمي.

*خبز العجين المخمّر: يحتوي خبز العجين المخمّر على البروبيوتيك وعلى بكتيريا "lactobacilli" التي يُعتقد بأنّها تحارب السرطان والإلتهابات.

*الزيتون: على الرغم من صغر حجم حبّاته إلّا أنّ الزيتون يعدّ من المصادر الغنية بالبروبيوتيك.

كيف تقدمين الراحة لجهازك الهضمي؟

*المخلّلات: إن حضّرت المخلّلات من خلال نقعها في الملح والماء من دون إستخدام الخل، ستحصلين على كمية وافية من بكتيريا البروبيوتيك التي تبحثين عنها في الأطعمة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!