5 علامات تدل على أنك غير سعيدة في حياتك!

5 علامات تدل على أنك غير سعيدة في حياتك

تشعرين بأنك غير سعيدة في حياتك وغير راضية عن كل ما يجري حولك؟ علامات كثيرة قد تجهلينها تسبّب هذه الحالة التي تؤدي أحيانًا الى الاكتئاب وعدم الشعور بالفرح.

تشير العديد من الدراسات إلى أن هناك نسبة عالية من النساء اللواتي يعشن في هذه الحياة لمجرد مرور الوقت أما النسبة المتبقّية فيعشن حياتهن إلى أقصى حد. كما هناك بعض النساء اللواتي اخترن أن يتقبّلن الواقع الذي يعشن به بدلًا من مطاردة أحلامهن ورغباتهن.

إعلمي أن لا يجب عليك الإنتظار لأخذ قرار جديد في حياتك أو للإقرار أخيرًا ما الذي تريدين فعله في هذه الحياة من أجل إسعاد نفسك. فلكلِّ امرأة أهداف وأمور مختلفة تسعدها.

تقدّم لك "عائلتي" 5 علامات تدل الى أنك غير سعيدة في حياتك:

  • عدم الإستقالة من وظيفة لا تحبّينها: فإن تمضية 40 ساعة أو أكثر في الأسبوع بالعمل على وظيفة لا تحبّها المرأة لا تجلب إلاّ التعاسة إلى حياتها. كما يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى زيادة العصبية لديها وتبعدها أكثر فأكثر عن عائلتها.

  • البقاء على علاقة مع شخص يؤثر في شكلٍ سلبي على حياتك: عندما تقع المرأة في الغرام، يعتبر الإنفصال أحيانًا من أصعب المراحل التي يمكنها أن تمرّ بها. لذلك، تتجنّبها بقدر الإمكان على رغم عدم سعادتها مع الشخص الآخر. هذا الأمر لا ينطبق فقط على العلاقات الرومنسية بل على العلاقات بين الأصحاب أيضًا. ففي حال كانت العلاقة غير صحية، لا تنفك المرأة عن الشعور بالغضب والخوف المستمر.

  • عدم الإبتعاد عن الأمور التي تؤثر في شكل سلبي في حياتك: تتعدّد الأمور التي يمكنها أن تؤثر على حياة الشخص ومنها العادات الروتينية السيئة والبيئة التي تحيطها.

  • سيطرة الشعور بالخوف والشكّ على حياتك: قد تعاني النساء من عدم الثقة بالنفس بسبب طريقة التربية منذ صغرهن أو بسبب حصول حادث معين في وقت سابق أثّر على حياتهن في شكلٍ كامل.

  • تأجيل كل القرارات ليوم آخر: فغالبًا ما يتم تأجيل القرارات المهمة التي تطمح بأخذها المرأة من أجل تغيير أمر ما بحياتها إلى يومٍ آخر. وهذا الأمر لا يجب أن يحصل. فعلى المرأة أن تتخذ قرارها وتبدأ بتنفيذه فورًا.

أخيرًا ، عليك العلم أن ليس هناك أي أمر يأتي بسهولة ومن دون أي جهد. فكل ما تريدين فعله يتطلب بعض الوقت وأخذ بعض القرارات الكبيرة التي ستغي~ر مسار حياتك. إقرئي المزيد: 5 عادات سيئة للصحة النفسية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!