abir.akiki abir.akiki 04-11-2022

هل تعلم أنّه هناك اعراض تحذيرية لإمكانية إصابتك بسرطان الروستات؟ تابع قراءة هذه المقالة على موقعنا وتعرف على العوارض.

ias

كل عام، يتم تشخيص ما يقرب من 250.000 رجل في الولايات المتحدة بسرطان البروستات. كما هو الحال مع أشكال السرطان الأخرى، يعد هذا مرضًا خطيرًا يمكن علاجه بسهولة أكبر إذا تم اكتشافه مبكرًا. دعونا نناقش ما قد يسببه سرطان البروستات، و العلامات الخمس التحذيرية الشائعة المرتبطة به.

أسباب الإصابة بسرطان البروستات

ببساطة، سرطان البروستات ناتج عن تغيرات في الشفرة الوراثية أو الحمض النووي للشخص. هناك نوعان مهمان من الجينات التي قد تلعب دورًا في تطور سرطان البروستات تسمى الجينات التي تساعد الخلايا على النمو والانقسام والبقاء على قيد الحياة بالجينات المسرطنة. من ناحية أخرى، تسمى الجينات التي تحافظ على نمو الخلايا تحت السيطرة، أو تصلح الأخطاء في الحمض النووي، أو تؤدي إلى موت الخلايا في الوقت المناسب، الجينات المثبطة للورم. إذا تغير نوع الجين أو تحوّر، فيمكن أن يؤدي إلى نمو الخلايا خارج نطاق السيطرة مثل السرطان.

العوارض التحذيرية الشائعة لسرطان البروستات

في كثير من الحالات، لا ينتج عن سرطان البروستات عوارض واضحة في مراحل تطوره الأولية. في الواقع، قد يكون العديد من الرجال مصابين بسرطان البروستات من دون أن يدركوا ذلك. ومع ذلك، هناك بعض العلامات التحذيرية الشائعة التي يمكن أن تشير إلى إصابة الشخص بسرطان البروستات. أكثرها شيوعًا تشمل ما يلي:

  1. المعاناة من الألم  أو الحرقان عند التبول أو القذف
  2. كثرة التبول بخاصة أثناء الليل
  3. صعوبة في بدء التبول، أو التوقف عن التبول مرة واحدة بعد البدء به
  4. ضعف الانتصاب المفاجئ
  5. ملاحظة دم في البول أو السائل المنوي

بالطبع، هذه العوارض الخمسة ليست العلامات التحذيرية الوحيدة المحتملة لسرطان البروستات. يمكن أن تشمل المؤشرات المحتملة الأخرى ضعف تدفق البول، والألم غير المبرر في عمق منطقة الفخذ عند الجلوس. وإذا انتشر السرطان خارج البروستات، فقد يعاني الرجل أيضًا من تورم في الجزء السفلي من الجسم، أو عادات غير طبيعية في التبول أو الأمعاء، أو فقدان الوزن غير المبرر.

عوامل الخطر لسرطان البروستات

تتضمن بعض عوامل الخطر الأكبر للإصابة بسرطان البروستات ما يلي:

  • التقدّم في السن
  • التعرّق
  • تاريخ العائلة

أخيرًا، إذا كنت تلاحظ علامة أو أكثر من العلامات التحذيرية لسرطان البروستات، فمن الحكمة استشارة طبيب مؤهل على الفور. قد تشير العوارض إلى حال أخرى أقل خطورة؛ وحتى إذا تم تشخيص إصابتك بسرطان البروستات، فمن الأسهل بكثير علاج هذا السرطان عند اكتشافه مبكرًا.

الصحة السرطان صحة الرجل

مقالات ذات صلة

تابعينا على