5 حقائق خاطئة تقومين بها عند غسل وجهك!

حقائق خاطئة تقومين بها عند غسل وجهك

تعتبر بشرة الوجه الأكثر رقّة على الاطلاق بالإضافة الى أنها المرآة لوجه كل فتاة. تعتني النساء ببشرتهن فيشترين مستحضرات التجميل والكريمات بالاضافة الى أدوات المكياج لكنّها تنسى أحيانًا أن غسل الوجه هي الخطوة الأهم على الاطلاق! من هنا قررّنا تسليط الضوء على أخطاء شائعة وخطوات غير مؤكدة تقومين بها عند غسل وجهك!

نصائح وخلطات عارضات الأزياء لبشرة نضرة وجميلة

*إستخدام صابون اليدين

قد تلجأ كثيرات الى صابون اليدين لغسل الوجه كونه متوفر على المغسلة بالاضافة الى سعره الزهيد إلا أن هذا النوع من الصابون يؤذي الوجه لما فيه من موادٍ كيميائية. لذا من الأفضل إستخدام غسولٍ ذي رغوة والمخصص للبشرة الدهنية وغسول سائل آخر للبشرة الجافة.

الماسك ضروري لشباب بشرتك

*عدم تغيير المنشفة كل يوم

للمنشفة دورٌ أساسي في الحفاظ على بشرة نقية خالية من حب الشباب كونها تلتقط البكتيريا وتترطبّ بسرعة فائقة ما يجعلها عرضة للكثير من الاوساخ والترسّبات. من هنا أنصحك بتبديل المنشفة يوميًا.

*غسل الوجه مرّة واحدة!

لا يكفي أن تغسلي وجهك مرّة واحدة فإزالة المكياج والترسبات العالقة في المسام أمرٌ مهم جدًا بالاضافة الى التخلص من بقايا كريم الاساس الذي لا تزيله الكريمات.

*غسل بشرة الوجه من دون غسل اليدين

قد تغفلين عن هذه النظرية المثبتة والتي تؤكد أن غسل اليدين بالماء والصابون يمنع إنتقال الميكروبات من الجلد الى بشرة الوجه.

عاداتك اليومية... كيف تسبّب الشيخوخة المبكرة؟

*\ غسل الوجه بالمياه الساخنة**

* أثبتت الدراسات أن غسل الوجه بالمياه الساخنة يسبب تسارع ظهور التجاعيد الصغيرة لذا فمن الأفضل غسل الوجه بالمياه الفاترة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟