5 أكلات تناوليها أثناء الحمل لنمو الجنين بالشكل السليم

5 اكلات تناوليها أثناء الحمل لنمو الجنين بالشكل السليم

ليس هناك ما تريده المرأة الحامل أكثر من تناول الأكلات التي تضمن حصول جنينها على العناصر الغذائية التي يحتاجها كي ينمو بالشكل الصحي والسليم.

من هنا، اخترنا اليوم تسليط الضوء على الأكلات التي يجب أن تدخلها الحامل في نظامها الغذائي، وذلك بعد أن كشفنا عن الأطعمة التي عليها الإمتناع عنها خلال هذه المرحلة.

الحبوب الكاملة

نظراً لغناها بالألياف وفيتامين (e) والسيلينيوم التي تُعرف بكونها من العناصر الغذائية المهمة لتكوّن الخلايا والأعصاب عند الجنين، تُعد الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح والذرة من الأطعمة التي عليك إدخالها في نظامك الغذائي خلال الحمل؛ فهي ليست مهمة لصحة الجنين فحسب إنّما تمنحك أيضاً الطاقة لتحمّل التعب الذي تشعرين به خلال هذه الأشهر.

البيض

يُمكن وصف البيض بصديق المرأة الحامل لا سيّما خلال الأشهر الأولى حيث يوفّر البروتينات المهمة لتكوّن خلايا الجنين، كما يحتوي على مادّة "الكولين" التي تلعب دوراً بالغ الأهمية في نمو الجنين والحفاظ على صحّة دماغه عند تكوّنه.

لذلك، لا تتردّدي أبداً في تناول البيض سواء كان مسلوقاً أو مقلياً بقليل من زيت الزيتون كونه يقدّم الكثير من الفوائد الصحية لك ولطفلك.

السلمون

يُعد السلمون من أكثر أنواع الأسماك الآمنة بالنسبة للمرأة الحامل كونه لا يحتوي على نسبة كبيرة من الزئبق التي تحتويها عادةً أسماك الماكريل والتونة.

ويتميز السلمون باحتوائه على نسبة عالية من الأوميغا 3 الذي سبق وتحدثنا عن فوائده الصحية بشكلٍ عام، والمفيد بشكل خاص للجنين حيث يعمل على تطوير الخلايا الخاصة بالدماغ والمرتبطة بالنظر.

منتجات الألبان

إلى جانب البروتين، تحتاج المرأة الحامل إلى الكالسيوم الذي يُمكن أن تجده في منتجات الألبان، والضروري للحفاظ على صحة عظامها، ولتكوين عظام طفلها أيضاً. لذلك، عليك الحرص على تناول منتجات الألبان خلال الحمل، جنباً لهشاشة العظام، وحرصاً منك على صحة طفلك.

الخضروات الورقية

أمّا بالنسبة لفيتامينات (أ)، (ج)، حمض الفوليك، والحديد المهمة جداً لنمو الجنين الصحية، فستجدينها في الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ وغيرها.

والآن، إليك لماذا تعشق الحامل البطيخ!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟