dominique.jabra dominique.jabra 17-06-2014

صحة الإنسان هي أغلى ما لديه، لذلك تحرص كلّ أمّ على صحتها وصحة عائلتها من خلال تقديم الأفضل لهم. ولكن ما من أحد يعلم ما قد تقدّمه إليهم المطاعم من مأكولات وأطعمة! فالنظافة في المطبخ هي من النقاط الأساسية والضروري إتّباعها في كلّ المطاعم، منعاً من إنتقال الجراثيم، الميكروبات والأمراض. إن كنت حريصة على سلامة غذاء عائلتك، إليك سلسلة من الأخطاء التي تقوم بها المطاعم والتي قد تدلّ على نقص في مستوى النظافة.

ias

التسمم الغذائي… ما هي مصادره؟

* لمس الشعر، الأنف، العينين، الفمّ…: إن رأيت أحد الموظفين يقوم بهذا الخطأ الفادح (إن كان يعمل في المطبخ أو يقدّم الطعام للزبائن) ، قد يكون ذلك دليلاً على قلّة الدقّة والنظافة في المطعم! فهذا التصرّف سيولّد أوّلاً في نفسك الشعور بالقرف والإشمئزاز وثانياً، سيعرّضك وعائلتك للميكروبات والجراثيم!

* الشعر في الطبق: إن رأيت خصلة من الشعر في أحد الأطباق على المائدة فهذا أيضاً دليل على قلّة النظافة الشخصية في المطبخ! فلو كان الطبّاخ قد وضع قبّعة الطهي على رأسه، لما كانت الخصلة قد وقعت في الطبق.

* عدم إرتداء الكفوف في اليدين: إن كنت تستطعين رؤية المطبخ في المطعم، إحرصي على أن يكون الطاهي قد وضع الكفوف في يديه قبل ملامسة الطعام.

* الحمام المتسّخ: حمام متسّخ يعني مطبخاً غير نظيف! يمكنك معرفة مدى حرص المطعم على نظافته من خلال حمّامه!

* الرائحة الكريهة: الرائحة الكريهة دليلٌ قاطعٌ على الطعام الفاسد الذي قد يؤدّي إلى التسمّم!

نصائح "عائلتي" لتفادي التسمم الغذائي في العمل!

الصحة الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم سلامة الغذاء

مقالات ذات صلة

تابعينا على