4 طرق لعلاج الصداع

طرق علاج صداع الراس | علاج الصداع الشديد

من الآلام الشائعة جدّاً هي صداع الرأس فوفقاً لدراسات طبية عديدة تصيب هذه المشكلة حوالى 89% من سكان الكرة الأرضية إلّا أنّه غالباً ما يكون ليس بالأمر الخطير، لذلك إن شعرت بصداع غير دائم لا تقلقي بل اتّبعي نصائحنا التالية للتخلص منه:

*تنفّسي بعمق: غالباً ما ينتج ألم الرأس من الضغوط والتشنّجات اليومية لذا حاولي الاسترخاء من خلال التنفّس بعمق مرات متتالية للقضاء على التوتر الذي عادةً ما يكون السبب الرئيسي للوجع.

*الروائح العطرة: يعتقد البعض أنّ الروائح قد تزيد الألم شدّة ولكنّ تنشّق رائحة النعناع المتصاعدة من غلي النعناع قد تساهم في الحد من الصداع العصبي وتؤدّي إلى الإسترخاء.

5 أسباب غريبة لآلام الرأس

*تحرّكي: إنّ المشي لبعض الوقت يساعد في تعزيز الدورة الدموية ويخفّف بالتالي من انقباض الأوعية الدموية المسبب للصداع. لذا عند الشعور بالألم، قومي بنزهة!

كيف تتخلّصين من الصداع النصفي من دون دواء؟

*إكتشفي نقاط الألم واضغطي عليها: للتخفيف من شدّة ألم الرأس يتوجّب عليك الضغط بين حاجبيك بإبهامك بقوة، وفي الوقت عينه دلّكي فروة رأسك من الأمام بإصبعيك الآخرين. وإن لم تنجح هذه الطريقة في علاج ألمك فقومي بالضغط بقوة بإبهام يدك على المنطقة الواقعة بين اﻹبهام والسبابة لعدة مرّات. إذا لم تشعري بأي تحسّن ولاحظت أنّ الألم يشتدّ ويستمرّ لوقت طويل أو يتكرّر مرّات عديدة فمن المفضّل أن تستشيري طبيبك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!