jana.abdallah jana.abdallah 02-10-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي على 4 طرق لإضافة البروتين إلى نظامك الغذائي أثناء الحمل وهذا كي تعززي صحتك في هذه الفترة.

ias

لا شك أنك تعرفين أن خلال فترة الحمل أنت تأكلين عن شخصين وليس عن شخص واحد فقط، ولهذا السبب من الضروري أن تُضاعفي كمية الطعام التي تتناوليها خصوصًا الطعام الصحي والذي يوصي الأطباء به مثل الأطعمة الغنية بالبروتين، ومن هنا سنعرفك على كيفية إضافة البروتين الى غذائك أثناء الحمل!

تناول البروتين النباتي

أثبتت الدراسات أنه من أفضل الطرق لإدخال البروتين الى غذائك أثناء الحمل هي من خلال تناول أهم مصادر البروتين النباتي مثل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والمأكولات البحرية والبيض بالإضافة الى هذا يمكنك أيضًا تناول الفول والبازلاء والمكسرات والبذور ومنتجات الصويا.

الإكثار من تناول الأسماك

يُعتبر البروتين خصوصًا الأسماك هو الطعام الذي تأكلينه خلال الحمل تستمر منافعه على طفلك حتى يبلغ الست سنوات، فينصح الكثير من الأطباء بإدخال الأسماك الى غذائك خلال الحمل وهذا للمنافع العديدة التي يحملها بحيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامين د والمعادن وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحتاج إليها المرأة أثناء فترة الحمل.

تناول البيض

للبيض المسلوق الكثير من الفوائد للحامل والجنين بحيث يمنعك من الإصابة بفقر الدم ويحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها أنت وجنينك في هذه الفترة، ولهذا السبب ننصحك بإستهلاك كمية مناسبة من البيض خلال حملك ، فمكنك تناولها بمفردها ، أو عمل سلطة بيض ، أو وضعها في السندويشات أو حتى إضافتها إلى وصفاتك المفضلة.

شرب العصائر

تعتبر العصائر وسيلة ممتازة للحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية خصوصًا إذا كنت تعانين من غثيان الصباح أو فقدان الشهية أو الغثيان، ومن هنا ننصحك بتناول عصير التفاح، البرتقال، الخوخ والشمندر وغيرهم من العصائر الصحية والغنية بالروتين.

الحمل غذاء الحامل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على