3 طرق آمنة لتذويب الأطعمة المثلّجة

كيفية اذابة الاطعمة المثلجة بطريقة صحية وآمنة | نصائح، خطوات، طرق

تختلف الطرق التي تلجأ بها السيدات إلى إذابة الثلج عن الأطعمة المجمّدة ولكن لسوء الحظ ليست جميع الطرق آمنة للقيام بذلك، إذ باختيار الأسلوب الخاطئ قد تتعرّض الأطعمة إلى نمو الجراثيم ما قد يتسبّب بإصابتك وعائلتك بالأمراض. لذا تعرّفي في ما يلي على الطرق الصحية للقيام بذلك:

*إذابة الثلج بواسطة البراد: * حدّدي وقت إذابة الثلج إذ تختلف مدة ذوبان الثلج بحسب نوع الأطعمة وحجمها. إن كانت الأطعمة تزن حوالى 0.45 كلغ فقد تستغرق عملية إذابتها 24 ساعة في البراد، أمّا تلك التي تعدّ أكبر حجماً والتي تزن ما بين 2.5 كلغ و7.5 فقد تحتاج إلى يومين. ولا تنسي وضع الأطعمة المثلجة في وعاء داخل البراد حرصاً على عدم تسرّب السائل منها على الأطعمة الأخرى ما قد يؤدّي إلى تلوّثها. واحرصي على تحضير هذه الأطعمة مباشرة بعد إذابة الثلج منعاً لنمو الجراثيم والبكتيريا.

العسل... كيف تكشفين غشّ مصنّعيه؟

*إذابة الثلج بواسطة الماء البارد: ضعي الأطعمة المثلّجة في كيس بلاستيكي عازل ومقاوم للماء وأحكمي إغلاقه. وضعي الكيس في الماء البارد واحرصي على استبدال المياه كلّ 30 دقيقة لإبقائها باردة. من خلال هذه الطريقة ستحتاج الأطعمة صغيرة الحجم (حوالى 0.5 كلغ) إلى حوالى ساعة من الوقت لإذابة الثلج الذي يغطّيها. أمّا الأطعمة التي تزن عدّة كيلوغرامات فتحتاج إلى نصف ساعة لكل نصف كيلوغرام.

هل منتجات الصويا مضرّة فعلاً للصحة؟

*إذابة الثلج بواسطة المايكروويف: ضعي الأطعمة المثلّجة في وعاء خاص بالمايكروويف واضغطي على الزر المخصّص لتذويب الأطعمة المجمّدة. أمّا إن لم يكن جهاز المايكروويف يتضمّن هذه الميزة فاستخدمي طريقة التسخين العادية فيه ولكن إحرصي على أن تكون الحرارة معتدلة كي لا يتمّ طهو الطبقة الخارجية ويبقى الداخل مثلّجاً. قومي بطهو الطعام مباشرة بعد التذويب وإن لم ترغبي بتناوله مباشرة، فقومي بطهوه وبعدها أعيدي تثليجه.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟